جار التحميل...

°C,
التهم آلاف الأفدنة قرب منتجع سان تروبيه في الريفييرا

قتيلان و24 جريحاً وآلاف النازحين بحريق غابات في فرنسا

August 18, 2021 / 7:49 PM
قتل شخصان وأصيب 24 آخرون على الأقل، وفر آلاف السكان والسياح، بعد حريق غابات شب في التلال الواقعة خلف منتجع سان تروبيه في الريفييرا الفرنسية، حيث يكافح نحو 1100 من رجال الإطفاء وطائرات متخصصة، لإخماد النيران التي أتت على آلاف الأفدنة من الغابات.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلنت السلطات المحلية، اليوم الأربعاء، أن حريق غابات شب في التلال الواقعة خلف منتجع سان تروبيه في الريفييرا الفرنسية، يوم الاثنين، تسبب في مقتل شخصين على الأقل.

ويكافح نحو 1100 من رجال الإطفاء وطائرات متخصصة، لإخماد النيران التي أتت على آلاف الأفدنة من الغابات وأجبرت الألوف على إخلاء منازلهم ومخيماتهم.

ولم يتسن لرجال الإطفاء حتى الآن احتواء الحريق، بسبب الرياح القوية التي تؤجج ألسنة اللهب عبر منظر طبيعي وكأنه برميل بارود. 

واندلعت حرائق جديدة في عدة مناطق، اليوم الأربعاء، كما اندلع الحريق في محمية بلين دو مور الطبيعية، التي تبعد نحو 50 كيلو متراً عن سان تروبيه. 

وأعلنت وزيرة الدولة للتنوع البيئي بيرانجير أبا، أن الحريق اجتاح نصف المحمية، مما تسبب في خسارة لا يمكن تعويضها في التنوع البيولوجي.

وأوضح الحاكم المحلي إيفنس ريتشارد في مؤتمر صحافي، نتعشم أن تهدأ الأوضاع الليلة لكن ما من ضمانات، وأضاف أن شخصين قُتلا وأصيب 24، بينهم خمسة من رجال الإطفاء، مشيراً إلى أن الوقت ما زال مبكرا لمن تم إجلاؤهم كي يعودوا إلى ديارهم أو إلى أماكن عطلاتهم.

وغادر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون منتجعه الصيفي القريب، أمس الثلاثاء، ليوجه الشكر لرجال الإطفاء على جهودهم.

واجتاحت موجات طقس قاسية، أجزاء كبيرة من منطقة البحر المتوسط في الأسابيع الأخيرة، حيث شبت حرائق غابات في إسبانيا واليونان وتركيا، لتثير تساؤلات بشأن الاحتباس الحراري ومدى استعداد الدول لمواجهته.
August 18, 2021 / 7:49 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.