جار التحميل...

°C,
بدولار واحد

الذهب الأسود يتراجع وسط تهديدات متغير كورونا وسيول الصين

July 26, 2021 / 11:57 AM
مصفاة نفط تابعة لشركة توتال في فرنسا
شهد الذهب الأسود تراجعاً، إذ هبطت أسعار النفط قرابة دولار يوم الاثنين، حيث بددت المخاوف بشأن الطلب وسط انتشار السلالات المتحورة لفيروس كورونا، وكذلك سيول في الصين، مما يثير توقعات بشح الإمدادات خلال بقية العام.
الشارقة 24 - رويترز:

هبطت أسعار النفط قرابة دولار يوم الاثنين إذ بددت المخاوف بشأن الطلب الناجمة عن انتشار السلالات المتحورة لفيروس كورونا، وكذلك سيول في الصين، أثر التوقعات بشح الإمدادات خلال بقية العام.

ونزلت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر 95 سنتاً أو ما يعادل 1.3 % إلى 73.15 دولار للبرميل بحلول الساعة 0627 بتوقيت غرينتش بينما بلغ خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 71.11 دولار للبرميل منخفضاً 96 سنتاً، وفي وقت سابق، نزل العقدان ما يزيد عن دولار.

ويتطلع المستثمرون إلى الاجتماع القادم لمجلس الاحتياطي الاتحادي وبيانات مخزونات الخام الأميركية المقرر صدورها في وقت لاحق من الأسبوع الحالي لتحديد اتجاه الأسعار.

وتتلقى الأسعار الدعم من قوة الطلب الأميركي وتوقعات بشح الإمدادات، مما سمح للخامين القياسيين بالتعافي من انخفاض 7% سجلاه يوم الاثنين الماضي ليحققا أول مكاسب في أسبوعين إلى 3 أسابيع وذلك في الأسبوع الماضي.

ومن المتوقع أن تظل أسواق النفط العالمية في حالة عجز على الرغم من قرار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها زيادة الإنتاج لبقية العام.

July 26, 2021 / 11:57 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.