جار التحميل...

°C,
في الـ 31 من يوليو الجاري

الباروت: تصويت إلكتروني متطور لانتخاب رئيس البرلمان العربي للطفل

July 26, 2021 / 12:04 PM
أكد سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، أن الجلسة الثانية من الدورة الـ 2 للبرلمان والتي ستعقد في 31 من شهر يوليو الجاري، ستشهد انتخاب رئيساً جديداً من خلال برنامج تصويت إلكتروني متطور.

الشارقة 24:
 
يشهد الوطن العربي في الحادي والثلاثين من شهر يوليو الجاري إجراء انتخاب رئيس البرلمان العربي للطفل ونائبيه في دورته الثانية، من خلال التصويت الإلكتروني من قبل أعضاء البرلمان، وذلك من أوطانهم بعد أن أعدت الأمانة العامة للبرلمان خطتها وتهيأت لإنجاح هذا العرس الانتخابي المقبل في ظل ظروف تداعيات فيروس كورونا.

وأكد سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، أن الجلسة الثانية من الدورة الثانية للبرلمان والتي من المقرر أن تعقد في الحادي والثلاثين من شهر يوليو الجاري، ستقام عبر تقنية التواصل المرئي من خلال برنامج تصويت إلكتروني متطور، وسيتم من خلال جدول أعمالها انتخاب رئيس البرلمان من قبل أعضاء وعضوات البرلمان من مختلف أقطار الوطن العربي، كما سيتم انتخاب نائبي الرئيس وذلك بانتخاب حر وفي جو ديمقراطي بين الأطفال لاختيار من يمثلهم في رئاسة البرلمان.

وأعلن سعادة أيمن عثمان الباروت، أن الجلسة الثانية للبرلمان العربي للطفل ووفق جدول أعمالها ستترأسها أكبر الأعضاء سناً من بين الأطفال ليتم في بدايتها انتخاب رئيس للبرلمان ونائبين له وكذلك انتخاب اللجان الدائمة للبرلمان وهما لجنة الأنشطة والفعاليات ولجنة حقوق الطفل وسيكون الجميع على موعد مع مشهد ديمقراطي لافت يجمع أطفال العالم العربي وذلك للمرة الثانية منذ افتتاح أعمال البرلمان شهر إبريل في عام 2019م.

وأشار الباروت إلى أن الانتخابات توثق لسياسات ومؤشرات يحرص البرلمان على تعزيزها في الأطفال في ضوء ترجمة أهدافها التي أقرت من قبل جامعة الدول العربية، وبموافقة كافة الدول العربية بهدف الاهتمام بالنشء العربي في جميع الأوطان وتوفير كل ما يساعد الأطفال على النمو والرقي في حياته ومشاركته لمجتمعه والمساهمة في بناء وطنه وتعزيز المكتسبات المتحققة.

وأوضح الباروت أن الأمانة العامة أخطرت كافة الأعضاء والعضوات الراغبين في الترشح لمنصب الرئيس ونائبيه التقدم للأمانة العامة وإفادتها مع بيان الخطة الانتخابية لكل مرشح أو مرشحه وأشار في هذا الصدد بأن الجلسة الثانية ستتضمن وفق جدول أعمالها أيضاً مناقشة موضوع "دور الطفل في السلم الاجتماعي".

وتناول الباروت خلال اجتماعه مع اللجنة المنظمة لفعاليات الجلسة الثانية والذي عقد مساء أمس الأحد، بمقر البرلمان العربي للطفل بمدينة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، توزيع أليات العمل بين كافة الكوادر البشرية والتي جمعت ما بين موظفي البرلمان وموظفي الأمانة العامة للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة مع تحديد خطة العمل خلال انعقاد فعاليات الجلسة والورش المصاحبة لها.

وأكد الباورت مع فرق العمل على أهمية تضافر الجهود لإنجاح الانتخابات التي ستقام عن بعد، من خلال النظام الإلكتروني الذي سيوظفه البرلمان، ليربط بين كافة أعضاء البرلمان في أوطانهم ومقر الأمانة العامة للبرلمان ويمكن من التصويت بشكل سلسل وسري.
July 26, 2021 / 12:04 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.