جار التحميل...

°C,
أول مدينة تستوفي الشروط في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

عبد الله المحيان: الشارقة نموذج يحتذى به في برنامج المدن الصحية

July 14, 2021 / 9:31 PM
أكد سعادة عبد الله المحيان، عضو المجلس التنفيذي، رئيس هيئة الشارقة الصحية، أن إمارة الشارقة أصبحت نموذجاً يحتذى به ومرجعاً للمدن التي تخضع للتقييم في "برنامج المدن الصحية"، حيث تعد الشارقة المدينة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي نجحت في استيفاء شروط ومعايير البرنامج.
الشارقة 24 – مطر الحوسني:
 
أشاد سعادة عبد الله المحيان، عضو المجلس التنفيذي، رئيس هيئة الشارقة الصحية، بجهود منظمة الصحة العالمية في إعادة تقييم ملف إمارة الشارقة ضمن برنامج المدن الصحية، حيث أن أول اعتماد نالته إمارة الشارقة كمدينة صحية، كان في عام 2015، ويأتي ذلك عبر استراتيجية متقنة رسمها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
 
وقال سعادة عبد الله المحيان في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24": إن انطباع وفد منظمة الصحة العالمية كان جيداً بالنسبة للزيارات التي قام بها فريق العمل، وتم الاطلاع على الكثير من النماذج والأمثلة التي يحتذى بها في تقييم أي مدينة كمدينة صحية، والشارقة تعتبر من النماذج التي من الممكن أن يقتدى بها في البلدان والمدن الأخرى.
 
وفي الختام تعتبر الشارقة المدينة الأولى على مستوى دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي نجحت في استيفاء الشروط والمعايير الخاصة بالبرنامج، وأصبحت مرجعاً للمدن الأخرى التي تخضع للتقييم في "برنامج المدن الصحية".
July 14, 2021 / 9:31 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.