جار التحميل...

°C,
تتضمن تبادل الخبرات والتنسيق وتنظيم البرامج المتخصصة

"الشارقة للتعليم الخاص" توقع مذكرة تفاهم مع "مركز صعوبات التعلم"

June 27, 2021 / 2:04 PM
سعادة علي أحمد الحوسني مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص
أبرمت هيئة الشارقة للتعليم الخاص مذكرة تفاهم مع مركز الشارقة لصعوبات التعلم، بهدف تعزيز أواصر الشراكة فيما يختص بتبادل الخبرات والمعلومات في المجالات التي تخصهما، والتعاون من أجل تحقيق الاستفادة من الإمكانيات البشرية والخدمات.
الشارقة 24:

وقعت هيئة الشارقة للتعليم الخاص مذكرة تفاهم مع مركز الشارقة لصعوبات التعلم، بهدف تعزيز أواصر الشراكة فيما يختص بتبادل الخبرات والمعلومات في المجالات التي تخصهما، والتعاون من أجل تحقيق الاستفادة من الإمكانيات البشرية والخدمات وبما يسهم في خدمة الطلبة ذوي صعوبات التعلم وتحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة.

ووقع على المذكرة كلاً من سعادة علي أحمد الحوسني مدير الهيئة، والدكتورة هنادي عبيد السويدي مدير المركز، بحضور أحمد ساطي نعيم السالم، مسؤول قسم شؤون التدخل الأكاديمي والتأهيل في المركز، وعبد الله المرزوقي مدير إدارة العمليات التربوية بالهيئة إلى جانب عدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام من الجانبين.

وتهدف المذكرة إلى رسم خارطة طريق للتنسيق والتعاون في مجال تصميم وتنفيذ البرامج والحملات الخاصة ذات الاختصاص بصعوبات التعلم، وتبادل المعلومات والخبرات بشأن التعاون في مجال البرامج التدريبية والتوعوية المتخصصة، والتعاون في مجال عقد المؤتمرات والندوات المحلية والدولية وإجراء الدراسات والبحوث ذات الاختصاص بصعوبات التعلم ودعم طلاب المركز الملتحقين في الحضانات والمدارس التابعة للهيئة.
 
وتنص المذكرة على تنظيم مركز الشارقة لصعوبات التعلم المحاضرات والورش والبرامج التدريبية والتوعوية المختصة بصعوبات التعلم، وإجراء عمليات الكشف والمسح النمائي المختصة بصعوبات التعلم للطلبة المنتسبين بحضانات الهيئة، وتقديم جميع أنواع الاستشارات المتخصصة في مجال صعوبات التعلم التي تحتاجها الهيئة، إلى جانب تقديم كافة المستندات والنماذج المحددة حول الخبراء والمختصين الذين سيقدمون الخدمة (البرامج التدريبية والتوعوية، الكشف والمسح النمائي)، فضلاً عن تدريب الكوادر المرشحة من قبل الهيئة في مجال صعوبات التعلم.

وبموجب المذكرة تقوم الهيئة بتفعيل الحملات التوعوية والتثقيفية المختلفة ذات الاختصاص التي ينظمها المركز، وتسهيل عمل المختصين التابعين للمركز عند زيارة الحضانات والمدارس التي تشرف عليها الهيئة، وتوفير القاعات وجميع الاحتياجات التدريبية للبرامج التي يقدمها المركز، وتزويده باحتياجاته من البرامج التدريبية والتوعوية في مجال صعوبات التعلم، وتزويده بمتدربين أو متطوعين في حال الحاجة في الفعاليات والمشاريع والمؤتمرات التي ينظمها، فضلاً عن إصدار تصريح دخول إلى المدارس الخاصة بحسب الإجراءات لمتابعة الطلبة الملتحقين بالمركز.

وأكد سعادة علي الحوسني مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص أن هذه المذكرة تأتي في إطار مساعي الهيئة واستراتيجياتها الرامية إلى توسيع قاعدة الشراكات المتخصصة في مجالات التعليم، بهدف إثراء التجربة التعليمية، وتطوير أدواتها بما يسهم في تحقيق مخرجات تعليمية ذات جودة عالية لمختلف الفئات الطلابية، لا سيما الطلبة الذين يعانون من صعوبات في التعلم.

وأضاف أن المذكرة تتيح الاطلاع على خبرات ومهارات مركز الشارقة لصعوبات التعلم، فضلاً عن البرامج التدريبية، والمحاضرات وورش العمل التي سينظمها وأثرها على الطلبة والكوادر التعليمية التي ستكتسب مهارات جديدة وأساليب نوعية تتعلق بصعوبات التعلم.

وذكرت هنادي السويدي مدير مركز الشارقة لصعوبات التعلم أن توقيع هذه المذكرة بين مركز الشارقة لصعوبات التعلم وهيئة الشارقة للتعليم الخاص تهدف إلى تعميق أواصر التعاون المشترك بين الجهتين الأمر الذي يعزز مبدأ الشراكة المجتمعية في سبيل الارتقاء بالخدمات المقدمة وفق أفضل المستويات وعلى جميع الأصعدة المشتركة.

وأضافت أن المركز يسعى من خلال هذه المذكرة إلى التنسيق والتعاون بين الطرفين في جميع المجالات التي تهم ذوي صعوبات التعلم من ضمنها البرامج التوعوية والتدريبية ودعم الطلبة ذوي صعوبات التعلم وأسرهم وإجراء الدراسات والبحوث المختصة وتبادل المعلومات والخبرات، وبدورنا نشكر هيئة الشارقة للتعليم الخاص على الخدمات الجليلة التي تقدمها والدور الهام والمركزي والمنوط بها في سبيل تطوير العملية التعليمية في القطاع الخاص بإمارة الشارقة.
June 27, 2021 / 2:04 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.