جار التحميل...

°C,
من مصاحف نادره ومخطوطات

مجلس دبا الحصن يتعرف على كنوز مجمع القرآن الكريم

June 25, 2021 / 7:40 PM
وفد مجلس مدينة دبا الحصن خلال زيارته إلى مجمع القرآن الكريم
قام وفد من مجلس مدينة دبا الحصن التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى بحكومة الشارقة، بزيارة إلى مجمع القرآن الكريم تعرف خلالها على المخطوطات والمصاحف والكنوز القرآنية التي يضمها المجمع.
الشارقة 24:

تعرف وفد من مجلس مدينة دبا الحصن التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى بحكومة الشارقة، على المخطوطات والمصاحف والكنوز القرآنية التي يضمها مجمع القرآن الكريم بالشارقة، واطلع على ما يضمه المجمع من مصاحف نادره بجانب مخطوطات تم جمعها من مختلف أرجاء العالم، وذلك خلال زيارة قام بها الوفد أمس الخميس للمجمع.

وقدم الشيخ شيرزاد عبد الرحمن طاهر الأمين العام للمجمع، شرحاً للوفد عن فكرة إنشاء المجمع وما يضمه من مرافق وما يقدمه من خدمات جليلة وفق رؤى مؤسسه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وأوضح أن المجمع يعد أكبر مجمع للقرآن الكريم في العالم.

وشملت الجولة التعريفية داخل المجمع التعرف على متحف "القراءات السبع والعشر، حيث تعرفوا على القراءات القرآنية ونشأتها وأعلامها، واختلافاتها، بالإضافة إلى متاحف "أعلام القرآن" و "مشاهير القراء"، و "متحف كسوة الكعبة وستائر الحجرة النبوية"، كما شملت الزيارة التجول في قاعات المجمع المختلفة والمزودة بأحدث التقنيات الإلكترونية التي من شأنها خلق تجربة متميزة لجميع زوار المجمع.

وأعرب سعادة سليمان بن جمعوه اليحيائي رئيس مجلس مدينة دبا الحصن عن سعادته بهذا الصرح المتفرد على مستوى العالم والذي تفخر الشارقة في ظل رعايتها للقرآن الكريم وفق رؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والذي يجسد في أركانه عناية سموه البالغة بالمصحف الشريف.

وأشاد بنموذج تفرد المجمع من حيث متاحفه واهتمامه بإطلاق المشاريع والبرامج ذات الشأن القرآني التي وصلت بفضل الله إلى مختلف بقاع الأرض.
 
June 25, 2021 / 7:40 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.