جار التحميل...

°C,
بقدرة إنتاجية 2 جيجاواط

"مصدر" توقع اتفاقية استراتيجية لتطوير مشاريع طاقة شمسية في العراق

June 25, 2021 / 3:15 PM
خلال توقيع الاتفاقية
أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، عن توقيع اتفاقية استراتيجية مع جمهورية العراق، لتطوير مشاريع طاقة شمسية كهروضوئية في الدولة بقدرة إنتاجية إجمالية تصل كحد أدنى إلى 2 جيجاواط.
الشارقة 24- وام:

وقعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، التابعة لشركة مبادلة للاستثمار وإحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة، اتفاقية استراتيجية مع جمهورية العراق، لتطوير مشاريع طاقة شمسية كهروضوئية في الدولة بقدرة إنتاجية إجمالية تصل كحد أدنى إلى 2 جيجاواط.

وضمن مراسم افتراضية وبحضور كل من معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، وإحسان عبد الجبار اسماعيل رئيس المجلس الوزاري للطاقة وزير النفط في العراق تم توقيع اتفاق مبادئ من قبل ماجد حنتوش وزير الكهرباء العراقي وسهى النجار رئيسة الهيئة الوطنية للاستثمار بالعراق، ومحمد جميل الرمحي الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر".

وأكد إحسان عبد الجبار إسماعيل الحرص على المضي قدماً بخطط الحكومة التي تهدف إلى زيادة وتعزيز الانتاج الوطني من الطاقة النظيفة، مشيداً بالاتفاقية التي تم توقيعها بين وزارة الكهرباء وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" على عقد توليد 2000 ميجاواط من خلال إقامة مشاريع استثمار للطاقة الشمسية في وسط وجنوب العراق.

وكشف أن العراق ينفذ خطة إحلال الطاقة النظيفة بدلاً من الطاقة المنتجة بالوقود الاحفوري وبنسبة من 20 إلى 25 بالمائة من الطاقة المنتجة بما يعادل 10 إلى 12 جيجاواط.

وتوجه معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي بالشكر إلى ممثلي الحكومة العراقية على إتاحة الفرصة لشركة "مصدر" للعمل مع وزارة الكهرباء للمساهمة في تنفيذ استراتيجية جمهورية العراق الخاصة بقطاع الطاقة المتجددة.

وأكد معاليه على أهمية تعزيز التعاون مع الأشقاء في جمهورية العراق في مجال الطاقة النظيفة من أجل تحقيق استدامة موارد الكهرباء، وشدد معاليه على أهمية الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص ودورها في خفض التكاليف المالية.
 
June 25, 2021 / 3:15 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.