جار التحميل...

°C,
يعزز مسيرة التنمية المستدامة

سعيد الطاير: الهيدروجين الأخضر.. مصدر واعد للطاقة النظيفة

June 11, 2021 / 7:13 PM
معالي سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي
أكد معالي سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، ريادة الإمارة في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة، وأن تدشين مشروع "الهيدروجين الأخضر" يعد مصدراً واعداً للطاقة ومن بين المصادر الصديقة للبيئة التي تعزز مسيرة التنمية المستدامة.
الشارقة 24- وام:

شدد معالي سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي على أن تدشين مشروع "الهيدروجين الأخضر" يعد خطوة جديدة تعزز مسيرة التحول إلى الاقتصاد الأخضر، ويُمكّن من تخفيض الانبعاثات من ثاني أكسيد الكربون على مستوى العالم.

وأضاف معاليه، أنه في حال نجح مسار الهيدروجين الأخضر في خفض تكاليف إنتاج الطاقة النظيفة مقارنة بسعره الحالي الذي يتراوح سعره بين 3 و6.5 دولارات للكيلوجرام الواحد، فمن المرجح أن يتمكن من منافسة الهيدروجين الذي يتم إنتاجه بواسطة الوقود الأحفوري وتصاحبه انبعاثات كربونية والذي لا تتجاوز تكلفته دولاراً واحداً.

واعتبر أن الأمل معقود على أن إنتاج الهيدروجين الأخضر وبفضل جهود مركز البحوث والتطوير سيتخذ المسار نفسه الذي تتبعه الطاقة الشمسية الكهروضوئية وطاقة الرياح والبطاريات.

وأكد الطاير أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد أول دولة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حققت قفزات نوعية في إنتاج الطاقة الهيدروجينية باستخدام الطاقة النظيفة، ضمن استراتيجيتها لبناء اقتصاد قائم على مصادر الطاقة المتجددة، التي تسهم في زيادة تدفق الاستثمارات الأجنبية وزيادة الشراكات النوعية، وذلك في ظل الطلب المتنامي على الطاقة النظيفة في الأسواق المحلية، وهو ما يعزز دور الدولة الرائد عالمياً في قيادة جهود إزالة الكربون من مختلف الصناعات الحيوية.
 
June 11, 2021 / 7:13 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.