جار التحميل...

°C,
ألغت 9 مولدات ديزل

"كهرباء الشارقة" تُنير أنفاق خورفكان عبر محطة إنتاج جديدة

June 09, 2021 / 1:40 PM
شيدت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، محطة إنتاج كهرباء جديدة لتغذية وإنارة إنفاق طريق خورفكان، وذلك ضمن خطة الهيئة لتوفير أفضل الخدمات والمحافظة على البيئة.
الشارقة 24:

ضمن خطة هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، لتوفير أفضل الخدمات وتطبيق الاستدامة والمحافظة على البيئة، قامت إدارة خورفكان في الهيئة، باستكمال توصيل وتغذية الكهرباء لإنارة إنفاق طريق خورفكان، عبر تركيب 4 محطات 11/415 ك.ف، وتغذيتها من محطة الأنفاق 11/33 ك.ف، وإلغاء 9 مولدات ديزل التي كانت تتغذى عن طريقها في السابق.

وأوضح المهندس أحمد الملا مدير إدارة خورفكان بالهيئة، أن هذا المشروع الاستراتيجي يأتي تنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتقديم أفضل الخدمات لكافة مناطق إمارة الشارقة، كما يأتي في إطار حرص هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة على تطوير خدماتها وتحقيق الثبات والاستقرار للشبكة الكهربائية، ووصول الخدمات إلى جميع مناطق إمارة الشارقة بكفاءة عالية وتطبيق أفضل معايير الأمن والسلامة.
 
وأشار الملا إلى أن الهيئة بذلت جهود كبيرة في سبيل توصيل خدمات الكهرباء إلى الأنفاق حيث قامت بتشييد وتشغيل محطة توزيع رئيسية "محطة الأنفاق" 11/33 ك.ف، ومد خطوط ربط رئيسية من محطة إنتاج كهرباء خورفكان إلى محطة الأنفاق بطول يتجاوز 13 كيلو متر، والتغلب على صعوبات العمل وتمرير الكوابل في الأنفاق، وكذلك تركيب محطات فرعية "11/415 ك.ف" وربطها مع الربلرات والمفاتيح الكهربائية الخاصة بالإنارة.
 
ويساهم تغذية خدمات الأنفاق من الشبكة الكهربائية في استمرار الخدمة بدون انقطاع وتقليل ازعاج الصوت والحفاظ على البيئة وتوفير وقود الديزل حيث تم الاستغناء عن مكائن الديزل.
 
June 09, 2021 / 1:40 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.