جار التحميل...

°C,
خلال عام 2021

السعودية ستستثمر مليار دولار في إفريقيا لمواجهة تداعيات كورونا

May 20, 2021 / 6:36 AM
أكد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، في قمة مخصصة لإفريقيا بباريس، أن بلاده ستستثمر قرابة مليار دولار لدعم الدول النامية في القارة السمراء خلال عام 2021، لمواجهة التداعيات الاقتصادية لوباء كوفيد-19.
الشارقة 24 – أ.ف.ب:

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في قمة مخصصة لإفريقيا في باريس، أن بلاده ستستثمر قرابة مليار دولار لدعم "الدول النامية" في القارة في 2021 لمواجهة التداعيات الاقتصادية لوباء كوفيد-19.

وتعهد المجتمع الدولي الثلاثاء مساعدة إفريقيا في مجال الصحة لكن من دون التزام مالي، خلال المؤتمر الذي نظمته فرنسا وضم نحو ثلاثين من القادة الأفارقة والأوروبيين، فضلاً عن المنظمات الاقتصادية الدولية الكبرى.

وقال الأمير محمد إنّ "لدى المملكة العربية السعودية مشروعات وقروض ومنح مستقبلية سينفذها الصندوق السعودي للتنمية في الدول النامية بإفريقيا تتجاوز قيمتها 3 مليارات ريال سعودي أي ما يقارب مليار دولار خلال العام الحالي".

وأضاف في كلمة نشرتها وسائل إعلام حكومية "لقد كان تأثير الجائحة حاداً في الدول الإفريقية منخفضة الدخلK ومن المهم أن نستمر في بذل الجهود لتجاوز هذه الأزمة من خلال العمل الدولي المشترك".
May 20, 2021 / 6:36 AM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.