جار التحميل...

°C,
تنفذ حزمة من الإجراءات الاحترازية

بلدية دبا الحصن تتزين استعداداً لاستقبال عيد الفطر السعيد

May 11, 2021 / 9:05 AM
أكملت بلدية مدينة دبا الحصن استعداداتها لاستقبال عيد الفطر السعيد، إذ عملت إدارة الخدمات الهندسية على تزيين المدينة بالأشكال الهندسية المضيئة حتى تبث الفرحة والبهجة في نفوس السكان، ولكي تضيف شيء من الجمال إلى معالم المدينة الفاضلة، كما قامت إدارة العمليات بالبلدية بوضع آلية للعمل من خلال تكثيف جهود كوادرها البشرية، بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع من جائحة كورونا.
الشارقة 24:

أعلنت بلدية مدينة دبا الحصن عن إكمال كافة استعداداتها لاستقبال عيد الفطر السعيد لتكون في خدمة سكان المدينة الفاضلة وزوارها طوال أيام العيد، حيث قامت إدارة العمليات بالبلدية بوضع آلية للعمل من خلال تكثيف جهود كوادرها البشرية، بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع من جائحة كورونا المستجد (كوفيد19)، وعملت إدارة الخدمات الهندسية على تزيين المدينة بالأشكال الهندسية المضيئة حتى تبث الفرحة والبهجة في نفوس السكان ولكي تضيف شيء من الجمال إلى معالم المدينة الفاضلة.

حملات تفتيشية مكثفة

قال سعادة طالب عبدالله اليحيائي مدير بلدية مدينة دبا الحصن أن إدارة العمليات بالبلدية قامت بإعداد خطط وبرامج متخصصة ومتكاملة لإدارة أيام العيد، منها برنامج لتنظيم عمل مراقبي إدارة الخدمات العامة والبيئة من خلال تكثيف الجولات التفتيشية على جميع المحلات والأسواق التجارية والمنشآت الصحية والغذائية العاملة في المدينة الفاضلة، بالإضافة إلى ذلك إجراء حملات تفتيشية مفاجئة على الصالونات ومراكز التجميل الخاصة بالرجال والنساء، للتأكد من التزامها بكافة التدابير الإحترازية المعلن عنا سابقاً.

تزيين المدينة الفاضلة


وذكر اليحيائي أن إدارة الخدمات الهندسية بالبلدية قامت بتزيين الشوارع والدوارات والميادين العامة والحدائق والتقاطعات الرئيسية بالأشكال الهندسية والأعمدة ذات الزخارف الإسلامية والمجسمات المضيئة التي تتضمن عبارات التهنئة والتبريك بالمناسبة السعيدة منها «عيد فطر سعيد» و«عساكم من عواده»، لتضف جمالاً ورونقاً يليق بالمدينة الفاضلة، وحتى تبث الفرح والسرور في نفوس سكان المدينة بقدوم العيد.

أوقات عمل الأسواق بعد رمضان 


وأوضح اليحيائي أن "مقصب" البلدية يفتتح أبوابه من يوم السبت إلى يوم الخميس من الساعة 6 صباحاً وحتى الساعة 6 مساء، ويعمل يوم الجمعة بالفترة الصباحية من الساعة 6 صباحاً وحتى 11 صباحاً، وبالفترة المسائية يعمل من الساعة 2 ظهراً وحتى 6 مساء، حيث سيكون الذبح تحت إشراف طبي من قبل الأطباء البيطريين.

بينما يعمل سوق السمك بالإضافة إلى سوق الخضار بالمدينة من يوم السبت إلى يوم الخميس من الساعة 7 صباحاً وحتى الساعة 10 مساء، ويوم الجمعة بالفترة الصباحية من الساعة 7 صباحاً وحتى 11 صباحاً، وبالفترة المسائية من الساعة 2 ظهراً وحتى 10 مساء.

وأضاف اليحيائي أن البلدية تقوم بجهود كبيرة على مدار الساعة لتطهير وتعقيم مناطق المقصب والأسواق، كما يجب على الجمهور إتباع كافة الإجراءات والتدابير الإحترازية لعل أهمها؛ التباعد الإجتماعي وضرورة إرتداء الكمامات والقفازات، وذلك في سبيل حرص البلدية على صحة وسلامة سكان المدينة الفاضلة.

الحجز الإلكتروني للذبح

وحث اليحيائي كافة سكان المدينة على إستخدام خدمة "الحجز الإلكتروني للذبح" وذلك حفاظاً على الصحة والسلامة العامة للسكان، حيث يستطيع المواطنون والمقيمون في المدينة الفاضلة الدخول إلى الموقع الالكتروني الخاص بالبلدية من خلال الرابط www.dhmun.shj.ae، واختيار هذه الخدمة الفريدة من نوعها ومن ثم إجراء الحجز المسبق للذبح بطريقة سهلة ومرنة، وذلك للابتعاد عن الازدحام والاختلاط خلال فترة أيام العيد.

جهود البلدية خلال شهر رمضان


أفاد سعادة طالب عبدالله اليحيائي مدير بلدية مدينة دبا الحصن، أن البلدية قامت بتنفيذ جولات تفتيشية مشددة خلال شهر رمضان المبارك على مختلف المحلات والمراكز التجارية والأسواق والمطاعم والمؤسسات والمنشآت العاملة في المدينة الفاضلة، وذلك من منطلق حرصها على التزام هذه المنشآت بالقوانين والتعليمات والإشتراطات الصحية والبيئية والمهنية كل في مجال اختصاصه.
 
وفي التفاصيل قال اليحيائي أن قسم رقابة الأغذية نفذ 344 جولة تفتيشية على مختلف المحلات والمصانع والمطاعم والمؤسسات التي تعمل في مجال الغذاء في المدينة، للتأكد من التزامها بالاشتراطات والتعليمات والقوانين ذات العلاقة في عملها، وبالإضافة إلى ذلك قدم القسم حملة توعوية للعاملين في هذه المنشآت، لضمان وصول غذاء آمن وسليم لكافة فئات المجتمع.

ونفذ قسم الرقابة الصحية 100 جولة تفتيشية وجه خلالها 4 إنذارات، كما نفذ القسم حملة تدريبية توعوية لصالونات الحلاقة ومراكز التجميل، لحثهم على الإلتزام بكافة التدابير الإحترازية لعل أهمها؛ التعقيم المستمر والنظافة العامة للمنشأة ونظافة الأدوات المُستخدمة.

فيما نفذ قسم الرقابة البيئية 75 جولة تفتيشية، حيث تم تكثيف جهود طواقم العمل في أيام شهر رمضان المبارك في الفترة المسائية بهدف المحافظة على النظافة العامة للمواقع ولضمان السلامة والصحة المهنية للعاملين.

بينما نفذ قسم الخدمات البيطرية عدد من الإجراءات الإحترازية اللازمة خلال شهر رمضان المبارك منها؛ إجراء فحوصات (كوفيد-19) لكافة العاملين بسوق السمك بالتنسيق مع الجهات المعنية ومتابعتهم لحين تظهر النتائج سلبية، بالإضافة إلى ذلك نفذ القسم حملات تفتيشية مفاجئة على جميع العاملين وأيضاً على المحلات داخل سوق السمك للتأكد من الإلتزام بالإشتراطات الصحية، حيث أظهرت النتائج  إلتزامهم بذلك.

وقام قسم مكافحة الآفات بتنفيذ عدداً كبيراً من الفعاليات والأنشطة الهادفة إلى حماية سكان المدينة من الآفات الصحية التي قد يتعرضون لها، حيث نفذ القسم 246 حملة لمكافحة الحشرات داخل المنازل والمرافق الحكومية بالمدينة، و 6797 حملة لمكافحة الحشرات في حاويات النفايات، و63 خدمة من الحالات الطارئة في مكافحة (حشرات غريبة-عقارب- ثعابين- حيوانات سائبة-قوارض)، وغيرها الكثير من الحملات التي هدفت إلى حماية السكان والحفاظ على صحتهم.

أما قسم التفتيش البلدي فقد وجه 105 ملاحظات خاصة بأقسام وشعب البلدية، و53 ملاحظة خاصة بمنشآت البلدية، ووجه أيضاً 17 ملاحظة خاصة بالشركات والدوائر الأخرى، بينما نفذ 313 زيارة تفقدية لمنشآت البلدية، ونفذ 58 زيارة تفتيشية بخصوص الرخص التجارية، وتلقى 154 مكالمة على الخط الساخن، ورصد شكوتين، ووجه إنذارين.

على مدار 24 ساعة

ونوه اليحيائي أن طواقم البلدية من مختلف الأقسام تتواجد على مدار 24 ساعة يومياً، وذلك لتلبة إحتياجات سكان المدينة، وفي حال حدوث أي حالة طارئة يرجى التواصل مع رقم الطوارئ (993) للإعلام عنها لتقديم المساعدة اللازمة من قبل الفرق المختصة ببلدية مدينة دبا الحصن.

تهنئة القيادة الرشيدة

وبهذه المناسبة المباركة تقدم سعادة طالب عبدالله اليحيائي مدير البلدية بأسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة وإلى مقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة "حفظه الله"، وإلى سكان المدينة الفاضلة من مواطنين ومقيمين، بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.
May 11, 2021 / 9:05 AM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.