جار التحميل...

°C,
المستشفيات تجاوزت طاقتها الاستيعابية

الهند تسجل مستوى قياسي منذ بدء الوباء مع 4 آلاف وفاة في اليوم

May 08, 2021 / 8:56 PM
سجلت الهند السبت أكثر من أربعة آلاف وفاة بكوفيد-19 خلال 24 ساعة، وهو مستوى قياسي جديد للمرة الأولى منذ بدء انتشار الوباء، فيما دعا البابا فرنسيس إلى رفع موقت لبراءات اختراع اللقاحات لتسريع نشرها في الدول الفقيرة.
الشارقة 24- أ.ف.ب:

أعلنت السلطات الهندية السبت، تسجيل أكثر من أربعة آلاف وفاة بكوفيد-19 خلال 24 ساعة، وهو مستوى قياسي جديد للمرة الأولى منذ بدء انتشار الوباء، فيما دعا البابا إلى رفع موقت لبراءات اختراع اللقاحات لتسريع نشرها في الدول الفقيرة.

وسجل هذا البلد البالغ عدد سكانه 1,3 مليار نسمة 4197 حالة وفاة جديدة في يوم واحد لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الجائحة في هذا البلد إلى 238,270 وفاة.
 
ورغم المساعدات الدولية لا يزال المرضى يموتون عند أبواب المستشفيات التي تجاوزت طاقتها الاستيعابية.

ويتوقع خبراء سبق أن أبدوا شكوكاً بالأعداد المعلنة رسمياً، أن تبلغ الهند ذروة هذه الموجة الوبائية بحلول نهاية مايو. 

ففي حين يستقرّ الوضع في مدينتي نيودلهي وبومباي الرئيسيتين بفضل إرسال إمدادات أكسجين وأسرّة إضافية للمستشفيات، يتفشى فيروس كورونا حالياً بشكل متسارع في الولايات الجنوبية في البلاد والمناطق الريفية.

وفرضت ولاية كارناتاكا التي تضمّ مركزاً تكنولوجيًا مهما في بنغالور، إغلاقاً لمدة أسبوعين اعتباراً من الاثنين في محاولة لوقف تفشي الفيروس، وتبدأ ولاية كيرالا في جنوب غرب البلاد السبت مرحلة اغلاق تستمر أسبوعاً.

وفي الفاتيكان أيد البابا فرنسيس السبت رفع براءات اختراع اللقاحات المضادة لكوفيد -19، من أجل تسريع توزيع اللقاحات في البلدان الفقيرة، وذلك عبر مداخلة مسجلة بالفيديو في حفلة "فاكس لايف".

ودان الحبر الأعظم "الشعبوية الضيقة التي تمنع، على سبيل المثال، تدويل اللقاحات"، وأشار إلى روح العدالة التي تحركنا لضمان وصول الجميع إلى اللقاحات والتعليق الموقت لحقوق الملكية الفكرية.
 
May 08, 2021 / 8:56 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.