جار التحميل...

°C,
قدمها قادة قمة المناخ في الولايات المتحدة

بلحيف النعيمي: "الابتكار الزراعي للمناخ" تضمن أمن واستدامة الغذاء

April 23, 2021 / 8:47 PM
أكد معالي الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي، وزير التغير المناخي، أن مبادرة الابتكار الزراعي للمناخ" التي تم الإعلان عنها خلال قمة القادة حول المناخ في واشنطن تعد خطوة هامة لضمان أمن واستدامة الغذاء والتكيف مع التغير المناخي.
الشارقة 24- وام:

قال معالي الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي، وزير التغير المناخي، أن اجتماع قادة 40 دولة في قمة القادة للمناخ في واشنطن، يمثل منصة هامة لتعزيز الجهود والالتزامات والمساهمات الدولية لمواجهة التحدي الأكثر تهديداً لاستمرارية الحياة على كوكبنا، ويتماشى مع توجهات العالم للتعافي الأخضر".

 وأضاف إن حدة تداعيات التغير المناخي تتفاقم بشكل مستمر، وتطال كافة القطاعات والمصادر الحياتية، ما يقتضي رفع سقف طموحنا وعملنا من أجل المناخ وإلا سنشهد تضخم العديد من التحديات ومن أهمها تحدي ندرة المياه العذبة، وتراجع مساحات الأراضي الصالحة للزراعة حول العالم ما سيهدد بالتبعية قدرتنا على ضمان أمن واستدامة غذائنا.

ولفت معاليه إلى أن الإعلان عن مشاركة الدولة في مبادرة الابتكار الزراعي للمناخ يوضح جلياً توجهات استشراف المستقبل التي تتبناها الدولة بفضل الرؤية الثاقبة لقيادتها الحكيمة، وعزمها على تعزيز الجهود العالمية للعمل من أجل المناخ.

وأضاف معاليه قائلاً: "على مدار عقدين ونصف قدمت دولة الإمارات نموذجاً عالمياً رائداً في الحفاظ على كوكب الأرض عبر العمل من أجل المناخ في قطاعات عدة، وستواصل هذا العمل بوتيرة أعلى وأسرع، وأننا على ثقة تامة بأن المبادرة ستحدث نقلة كبيرة في تحفيز الاستثمار في البحث والتطوير في المجال الزراعي لإيجاد حلول مبتكرة تضمن تحقيق أمن واستدامة الغذاء عالمياً."
 
April 23, 2021 / 8:47 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.