جار التحميل...

°C,
خلال الملتقى الفلكي الشرعي لتحديد بدايات الشهور الهجرية

حميد مجول:الثلاثاء بداية شهر رمضان و13 مايو أول أيام العيد فلكياً

April 11, 2021 / 3:22 PM
أكد الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة ومدير عام أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك أن أول أيام شهر رمضان الفضيل فلكياً يصادف يوم الثلاثاء الموافق 13 من أبريل الجاري وأول أيام شهر شوال يوم الخميس 13 مايو المقبل.
الشارقة 24 - راشد حمدان وناصر فريحات:

أشار الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة ومدير عام أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك إلى أهمية تنظيم الأكاديمية للملتقى الفلكي الشرعي لتحديد بدايات الشهور الهجرية وبالأخص شهري رمضان وشوال للعام الهجري 1442.

وأضاف النعيمي لـ"الشارقة 24" أن الملتقى يضم عدد كبير من المختصين من علماء الشرع والفلك لتوافق الآراء في تحديد بدايات هذه الشهور، مبيناً أن هذه الشهور تحدد شرعياً وفلكياً وفق الآيات القرآنية وما ورد من أحاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم.

وأوضح مدير جامعة الشارقة ومدير عام الأكاديمية أن الملتقى تضمن عدد من المحاضرات الفلكية والشرعية لتحديد بدايات الشهور الهجرية وبالأخص شهري رمضان وشوال لعام 1442 .

وكشف النعيمي أن الملتقى خلص إلى نتائج مهمة فمن الناحية الفلكية وحسب دراسات دقيقة في هذا المجال أن أول أيام شهر رمضان الفضيل هو يوم الثلاثاء المقبل الموافق 13 من أبريل 2021 وأول يوم لشهر شوال يصادف الخميس الموافق 13 من مايو 2021.

ولفت النعيمي إلى أن الجهة المخولة عن إعلان بداية شهر رمضان المبارك هي اللجنة المكلفة بتحري هلال شهر رمضان المبارك في الدولة برئاسة وزير العدل، ودورنا كعلماء فلك وباحثين في هذا المجال تزويد اللجنة بالدراسات الفلكية الدقيقة لاتخاذ القرارات بهذا الشأن.


April 11, 2021 / 3:22 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.