جار التحميل...

°C,
بتوجيهات حاكم الشارقة

عبد العزيز المسلم: قفزة نوعية في المشاريع التراثية بكلباء

April 10, 2021 / 12:25 AM
سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث
ثمّن سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث، افتتاح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أيام الشارقة التراثية في كلباء، واعتماد سموه لعدد من المشاريع التراثية.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

أكد سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث، أن أيام الشارقة التراثية في مدينة كلباء، تتميز عن مثيلاتها في الشارقة وخورفكان، بتنوع البيئات وفقاً لطبيعة المدينة وموروثها.

وأوضح سعادته، في تصريحات خاصة لـ"الشارقة 24"، تشرفنا بحضور وافتتاح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لأيام الشارقة التراثية في كلباء، ما أضفى بهجة وسروراً على نفوس أهالي المدينة قاطبة وزوار المهرجان.

وأضاف الدكتور المسلم، أن صاحب السمو حاكم الشارقة، افتتح خلال زيارته حصن خور كلباء بعد ترميمه، إضافة إلى تدشين سموه ميدان المسجد التراثي، والذي يعد من أقدم مساجد كلباء.

ولفت رئيس معهد الشارقة للتراث، إلى اعتماد صاحب السمو حاكم الشارقة، عدداً من المشاريع التراثية الجديدة في كلباء، التي تحقق قفزة نوعية في هذا المجال، ومنها متحف كلباء التراثي، والذي سوف يكون تحفة معمارية وقيمة تراثية مضافة للمدينة، بموقع وإطلالة ساحرة على ضفاف البحر.

وأوضح المسلم، أن المنطقة التاريخية التي تقام بها فعاليات المهرجان، من أهم المناطق ذات الطابع التراثي، لما تضمه من بيوت قديمة ومساجد تراثية وحصن عتيق من معالم كلباء التاريخية، علاوة على آثار قديمة تعود للقرن السادس عشر وحتى القرن التاسع عشر.
April 10, 2021 / 12:25 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.