جار التحميل...

°C,
مع المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات بتونس

"العربية للمسرح" توقع اتفاقية لتوثيق خزانة ذاكرة "أيام قرطاج"

April 04, 2021 / 10:27 PM
وقعت الهيئة العربية للمسرح والمؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية بتونس، اتفاقية لتوثيق خزانة ذاكرة أيام قرطاج المسرحية، ويأتي هذا التعاون ترسيخاً للدور التنويري الذي تلعبه المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات في المشهد الثقافي المسرحي.
الشارقة 24:

أبرمت الهيئة العربية للمسرح والمؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية بتونس، اتفاقية لتوثيق خزانة ذاكرة أيام قرطاج المسرحية، ووقع على الاتفاقية من جانب الهيئة أمينها العام إسماعيل عبد ال، ومن جانب المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات مديرها العام يوسف الأشخم.

وتندرج هذه الاتفاقية في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة للاهتمام بمجال التوثيق لمختلف التجارب العربية، وتنفيذاً للاستراتيجية العربية للتنمية المسرحية.

ويأتي هذا التعاون ترسيخاً للدور التنويري والطلائعي الذي تلعبه المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية بالجمهورية التونسية المشرفة على مهرجان أيام قرطاج المسرحية، الذي يعتبر أحد أهم وأعرق المهرجانات المسرحية على المستوى المحلي والعربي والإفريقي والدولي. 

وتهدف الاتفاقية إلى إنجاز توثيق موسوعي لمهرجان أيام قرطاج المسرحية بكافة دوراته على أسس علمية وعملية، منذ الدورة الأولى عام عام1983 إلى الدورة الـ 21 عام 2019، إيماناً من الجانبين بأهمية التعاون المشترك لتنمية المسرح العربي من خلال التوثيق والنشر.
 
April 04, 2021 / 10:27 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.