جار التحميل...

°C,
على أرض عروس الساحل الشرقي

"شؤون الضواحي" تُنظم فعاليات متنوعة في أيام الشارقة التراثية

March 31, 2021 / 12:56 PM
نظمت دائرة شؤون الضواحي والقرى فعالياتها في أيام الشارقة التراثية بخورفكان، عبر تقديم فقرات تراثية متنوعة، منها ركن الرسومات التراثية، وركن المقتنيات التراثية، وفرقة لفلكلور دولة مقدونيا وغيرها الكثير.
الشارقة 24:

نظمت دائرة شؤون الضواحي والقرى فعاليات من خلال فرعها في مدينة خورفكان خلال مشاركتها في أيام الشارقة التراثية على أرض خورفكان، بفقرات متنوعة تؤصل للتراث وتعمل على إحيائه من خلال تنوع وزخم مشاركتها التي تتواصل حتى الثالث من إبريل المقبل.

وشهدت فعاليات الدائرة التي باشرت منذ انطلاقها تألقها وسط حضور الأهالي وتجدد عروضها، بحضور سعادة خميس بن سالم السويدي، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى، والشيخ ماجد بن سلطان القاسمي، مدير دائرة شؤون الضواحي والقرى، إلى جانب بحضور سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث، ومعالي دافلاتزودا زلفية دافلات، وزيرة الثقافة في طاجيكستان، وسعادة شريفي بهادور محمود زاده، سفير جمهورية طاجيكستان لدى الدولة. 

واطلع الحضور على مشاركة الدائرة لهذا العام في الأيام التراثية بمدينة خورفكان، والتي شملت ركن الرسومات التراثية وركن المقتنيات التراثية لجمعية الفنون الشعبية بخورفكان.

واستضافت الدائرة فرقة لفلكلور دولة مقدونيا على مسرح الدائرة وفقرة الأزياء التراثية للأطفال تقدمها مركز الطفل في خورفكان، التابع لمؤسسة الشارقة للطفل، بجانب استضافة موهبة من مدينة خورفكان للرسم الحي للفنانة نوف وورش عمل للأطفال.

كما شملت الفقرات الثرية للدائرة ضمن الأيام استضافة فن الرواحل للشحوح، وفقرة عازف العود للموهوب أحمد المهيري، لتبرز زمن الماضي الجميل وما يكتنزه من ملامح الأصالة والتراث.

وعكست فعاليات الدائرة في مختلف الأركان والبرامج المفهوم الحضاري للتراث والاسهام في التعبير عن مضمونه من خلال استعراض مختلف أوجه ومكونات وعناصر تراث الامارات الجميل بصورة عامة وإمارة الشارقة بصورة خاصة حيث تقدم الدائرة مساحة لعشاق التراث بالاطلاع عن كثف في مختلف تفاصيله ومتابعة مشاهدات غنية تظهر خصوصية تراث المنطقة.
March 31, 2021 / 12:56 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.