جار التحميل...

°C,
بلغت شدته 7.1 درجة

زلزال قوي قبالة ساحل اليابان يتسبب بانقطاع الكهرباء على نطاق واسع

February 13, 2021 / 8:36 PM
جانب من أضرار الزلزال في اليابان
وقع زلزال قوي بلغ التقدير المبدئي لشدته 7.1 درجة، قبالة ساحل شرق اليابان، اليوم السبت، مما أدى لاهتزاز المباني وانقطاع الكهرباء على نطاق واسع، لكن لم تقع أضرار جسيمة على ما يبدو، ولم يصدر تحذير من أمواج مد عاتية "تسونامي".
الشارقة 24 – رويترز:

ضرب زلزال قوي بلغ التقدير المبدئي لشدته 7.1 درجة، قبالة ساحل شرق اليابان، اليوم السبت، مما أدى لاهتزاز المباني وانقطاع الكهرباء على نطاق واسع، لكن لم تقع أضرار جسيمة على ما يبدو، ولم يصدر تحذير من أمواج مد عاتية "تسونامي".

وأعلنت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، أن مركز الزلزال كان قبالة ساحل مقاطعة فوكوشيما على عمق 60 كيلومتراً.

ووقع الزلزال في الساعة 11.08 مساء بالتوقيت المحلي، وهز المباني في العاصمة طوكيو وغيرها، بينما أوضحت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، أنه لم يصدر تحذير من تسونامي.

وأكد المتحدث باسم الحكومة كاتسونوبو كاتو، في تصريحات للصحافيين بثتها هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، أن الكهرباء انقطعت عن نحو 950 ألف منزل، وأضاف أنه لم تحدث مشاكل في منشأتين نوويتين هما فوكوشيما داي-ني وأوناجاوا، وتابع أن السلطات لا تزال تفحص فوكوشيما داي-إتشي.

وأعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، أنه لا توجد تقارير عن مشاكل في منشأة نووية أخرى في توكايمورا في مقاطعة إيباراكي.

ووقع الزلزال قبالة فوكوشيما، قبل أسابيع فقط، من مرور عشر سنوات على زلزال 11 مارس 2011، الذي دمر شمال اليابان، وتسبب في تسونامي ضخم أدى إلى أسوأ أزمة نووية في ربع قرن، وكان قد تركز على منشأة داي-إتشي.

وتقع الزلازل بشكل متكرر في اليابان، وهي واحدة من أكثر المناطق النشطة زلزالياً في العالم. 

ويقع في اليابان، 20 % من الزلازل التي تبلغ قوتها ست درجات أو أكثر.
February 13, 2021 / 8:36 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.