جار التحميل...

°C,
أشاد بإطلاق برنامج "خبراء الإمارات"

حمدان بن زايد: الاهتمام بالعنصر البشري ثروتنا ورهاننا للمستقبل

January 22, 2021 / 7:14 PM
أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، خلال اتصال مرئي مع مشاركين في برنامج "خبراء الإمارات"، أن الإمارات، تولي العنصر البشري وتأهيله اهتماماً كبيراً، لأنه حجر الأساس في مسيرة تطورها وتنميتها وتحقيق رؤيتها الطموحة نحو المستقبل.
الشارقة 24 – وام:

شدد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، على أن دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تولي العنصر البشري اهتماماً كبيراً وأولوية قصوى، ولا تدخر جهداً في سبيل الارتقاء به وتأهيله وإعداده، وفقاً لأعلى المعايير، لأنه حجر الأساس في مسيرة تطورها وتنميتها وتحقيق رؤيتها الطموحة نحو المستقبل.

وأوضح سموه، أن الدولة وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عززت مبدأ أن الاهتمام بالإنسان ركيزة التقدم والتنمية، وهو مبدأ أصيل في فكر قيادتها الحكيمة منذ تأسيسها، وأسهم في مواصلة الإنجازات الكبرى التي تحققها الإمارات، انطلاقاً من رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

جاء ذلك، خلال الاتصال المرئي الذي أجراه سموه مع عدد من المشاركين في برنامج "خبراء الإمارات"، الذين يزورن جزيرة دلما للاطلاع على جميع المرافق والخدمات والمناطق الأثرية، إضافة إلى زياره عدد من الأهالي، وذلك بهدف الخروج بمبادرات تطويرية لقطاعات متعددة تسهم في دعم المبادرات القائمة لتحسين جودة الحياة لمجتمع مزدهر ومستدام في الجزيرة.

وشارك في الاتصال، سعادة أحمد مطر الظاهري مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وسعادة ناصر محمد مطر المنصوري وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة بالإنابة، وسعادة محمد علي الشدي المنصوري مدير عام بلدية منطقة الظفرة، وسعادة حمد خميس ذيبان المنصوري المدير التنفيذي لمستشفيات الظفرة التابعة لشركة "صحة".

وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، أن إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للبرنامج في 2019، يهدف إلى إعداد قاعدة متنوعة من الكوادر الوطنية الاستشارية، تسهم في دفع عجلة التنمية في مختلف القطاعات في الدولة، ويؤكد أن دولة الإمارات تسير على الطريق الصحيح وتخطو خطوات متقدمة تهدف من خلالها إلى تأهيل المواطنين وتسليحهم بالعلم والمعرفة والمهارات، ويكون لديها خبراء ومتخصصون في جميع المجالات.

ونقل سموه إلى المشاركين، تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتمنياته لهم التوفيق وأنه متابع لهذه الزيارة، مشيراً سموه إلى أن أهالي جزيرة دلما لهم مكانة غالية لدينا، ولا نود أن يكون هناك أي تقصير تجاههم وندعوكم إلى متابعة جميع احتياجاتهم ومتطلباتهم خاصة في مجال تأمين السكن الملائم للمواطنين، وتحسين القطاعات التعليمية والصحية ومشاريع البنية التحتية ورفع تقرير بشأنها، في ختام الزيارة، حيث وجهنا جميع الجهات المختصة بتلبية احتياجاتكم وتوصياتكم.

ودعا سموه المشاركين في البرنامج، إلى التركيز على قطاع اللؤلؤ، لما له من أهمية كبيرة لأهالي المنطقة، كون دلما تمثل جزءاً مهماً من تاريخ تجارة اللؤلؤ في الخليج العربي، واشتهرت تاريخياً بهذه التجارة، إضافة إلى اعتماد أهالي دلما عليها.

من جانبه، أشاد سعيد الزعابي ممثل عن ديوان ولي عهد أبوظبي، بحرص سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ومتابعته لجميع المشاريع والمبادرات التي تنفذ في مدن منطقة الظفرة.
من جهته، قدم أحمد طالب الشامسي مدير برنامج خبراء الإمارات في ديوان ولي العهد، خلال الاتصال المرئي، لمحة عن البرنامج وأهميته في بناء كادر مؤهل يخدم الدولة في كافة المجالات والتخصصات.

من جانبها، أشارت طيف محمد الأميري الخبيرة في قطاع الإعلام والصناعات المبتكرة، إلى أن بعض المنتسبين للبرنامج قدموا عدداً من الأفكار والمقترحات التي طوروها، خلال فترة وجودهم في دلما، خاصة في قطاع النقل والسياحة والتعليم المهني.

واستعرض سلطان أحمد الجنيبي الخبير في الأعمال والخدمات المالية، فكرة إشراك أهالي دلما في القطاع السياحي.

واشتمل برنامج الوفد، على زيارة ميناء الجزيرة، واطلع خلالها على احتياجات الصيادين ومستخدمي الميناء.

ويضم البرنامج في دفعته الثانية، 25 شاباً وشابة، يمثلون أربعة قطاعات حيوية مؤثرة في الدولة.
January 22, 2021 / 7:14 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.