جار التحميل...

°C,
نشر يوم الثلاثاء

في خطاب الوداع...ترامب يتمنى التوفيق والنجاح لخليفته دون ذكر اسمه

January 20, 2021 / 11:20 AM
البيت الأبيض في العاصمة الأمريكية واشنطن وقت غروب شمس
أشاد الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب في خطاب وداع نشر يوم الثلاثاء، بما حققه خلال ولايته، وتمنى التوفيق والنجاح لخليفته الرئيس المنتخب جو بايدن، ولكن دون ذكر اسمه.
الشارقة 24 - رويترز:

نوه الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب في خطاب وداع نشر يوم الثلاثاء بما حققه خلال ولايته، وتمنى التوفيق للإدارة الجديدة للرئيس المنتخب جو بايدن ولكن دون الاعتراف بخليفته بالاسم.

ورفض الجمهوري ترامب الإقرار الكامل بهزيمته أمام الديمقراطي بايدن، الذي فاز بانتخابات الثالث من نوفمبر بأغلبية 306 من أصوات المجمع الانتخابي مقابل 232 صوتاً لترامب.‭‭

ومن المقرر تنصيب بايدن الساعة 12:00 ظهرا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1700 بتوقيت جرينتش) يوم الأربعاء. ولن يلتقي ترامب مع بايدن قبل ذلك ولن يحضر مراسم أداء اليمين كما هو معتاد في تسليم السلطة. ويعتزم ترامب بدلا من ذلك السفر إلى فلوريدا.

وقال ترامب في تصريحات مسجلة "نستقبل هذا الأسبوع إدارة جديدة، ونصلي من أجل نجاحها في الحفاظ على أمريكا آمنة ومزدهرة.. نتقدم بأطيب التمنيات ونرغب في أن يحالفهم الحظ".

وكان ترامب قد أطلق حملته الانتخابية بتعهد "بجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى" لكنه يغادر منصبه وقد توفي أكثر من 400 ألف شخص بفيروس كورونا المستجد -أكبر عدد من الوفيات في العالم- والذي هون من مخاطره، والاقتصاد يعاني جراء الجائحة والعلاقات متوترة مع حلفاء رئيسيين لأمريكا.

وقال ترامب "الخطر الأكبر الذي نواجهه هو فقدان الثقة في أنفسنا وفقدان الثقة في عظمتنا الوطنية".
January 20, 2021 / 11:20 AM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.