جار التحميل...

°C,
ما يعكس تأخراً في برنامج التلقيح

مليون أميركي تلقوا لقاح "كوفيد-19" حتى الآن

December 24, 2020 / 7:42 AM
تلقّى مليون أميركي حتّى الآن جرعة أولى من لقاح ضدّ "كوفيد-19"، في خطوة "حاسمة"، لكنّها تعكس في الوقت نفسه تأخّراً في برنامج التلقيح، حسبما أعلن، الأربعاء، مدير الوكالة الرئيسيّة للصحّة العامّة في الولايات المتّحدة.
الشارقة 24 – أ. ف. ب:

تلقّى مليون أميركي حتّى الآن جرعة أولى من لقاح ضدّ "كوفيد-19"، حسب ما أعلن، الأربعاء، مدير الوكالة الرئيسيّة للصحّة العامّة في الولايات المتّحدة، وهي خطوة "حاسمة"، لكنّها تعكس في الوقت نفسه تأخّراً في برنامج التلقيح.

وذكر روبرت ريدفيلد: "أن الولايات المتّحدة قطعت اليوم مرحلة أولى لكنّها حاسمة، السلطات المحلّية أبلغتْ عن تلقّي أكثر من مليون شخص جرعةً أولى من لقاح ضدّ كوفيد-19 منذ بداية حملة التلقيح قبل 10 أيّام". 

لكنّ رئيس مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها شدّد في الوقت نفسه على أنّ "طريقًا صعباً" ينتظر الولايات المتحدة في حملة التلقيح التاريخيّة هذه. 

أمّا منصف السلاوي، مستشار البرنامج الذي أطلقته الحكومة الأميركيّة لتطوير لقاحات ضدّ فيروس كورونا، فقال من جهته إنّ هدف تلقيح 20 مليون شخص في البلاد بحلول نهاية العام "لن يتحقّق على الأرجح".

وتسعى الولايات المتّحدة إلى تلقيح 100 مليون شخص قبل نهاية الرّبع الأوّل من 2021، و100 مليون آخرين قبل نهاية الرّبع الثاني، حسب السلاوي.
December 24, 2020 / 7:42 AM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.