جار التحميل...

°C,
يضم أكثر من 100 تابوت

مصر تعلن عن كشف أثري جديد بمنطقة آثار سقارة

November 15, 2020 / 1:43 AM
كشفت وزارة السياحة والآثار المصرية السبت، عن أكثر من 100 تابوت في منطقة آثار سقارة تعود إلى العصر المتأخر والعصر البطلمي، وتضاف هذه المجموعة من التوابيت المغلقة منذ 2500 عام إلى نحو 59 تابوتاً تم الكشف عنها في أكتوبر ضمن كشف أثري كبير لا يزال قيد الاستكمال.
الشارقة 24- رويترز:

عثرت البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة آثار سقارة على كشف أثري جديد، وذلك استكمالاً لأعمال الحفائر بالمنطقة، والتي بدأت منذ شهر أغسطس الماضي يضم 59 تابوتاً ملوناً ومغلقاً على الهيئة الآدمية بداخلها مومياوات في حالة جيدة من الحفظ.

وأعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية اليوم وسط تغطية إعلامية موسعة بجبانة سقارة عن اكتشاف عدد آخر من التوابيت داخل ثلاثة آبار للدفن يتراوح عمقها ما بين 10 و12 متراً تحت سطح الأرض إضافة إلى عدد كبير من اللقى الأثرية.

وكشفت البعثة عن 100 تابوت خشبي مغلق بحالتها الأولي و40 تمثالاً لإله جبانة سقارة " بتاح سوكر "، منها تماثيل بأجزاء مذهبة و20 صندوقاً خشبياً للإله حورس وتمثالان لشخص يدعى "بنومس" أحدهما ارتفاعه 120 سم والآخر ارتفاعه 75 سم مصنوعان من خشب السنط "أكاسيا" إلى جانب الكشف عن عدد من التماثيل من التوابيت.
 
November 15, 2020 / 1:43 AM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.