جار التحميل...

°C,
على حساب ميدفيديف

الإيطالي سينر يتوّج ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس

January 28, 2024 / 8:21 PM
جانب من تتويج الإيطالي يانيك سينر بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس
حقق الإيطالي يانيك سينر، لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، لأول مرة في مسيرته، بعد فوزه في المباراة النهائية على الروسي دانييل ميدفيديف.
الشارقة 24 – أسعد خليل:
 
توّج الإيطالي يانيك سينر، بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، لأول مرة في مسيرته، اليوم الأحد.
 
وانتزع سينر /22 عاماً/، لقب أولى البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام)، بعد فوزه في المباراة النهائية على الروسي دانييل ميدفيديف.
 
وحسم ميدفيديف، أول مجموعتين لصالحه بنتيجة 3/6 و3/6، قبل أن يقلب سينر الطاولة على منافسه بالفوز بثلاث مجموعات متتالية بنتيجة، 4/6 و4/6 و3/6.
 
وانتزع يانيك سينر اللقب، بعد مباراة ماراثونية استمرت 3 ساعات و45 دقيقة، ليصبح أول لاعب إيطالي في التاريخ يتوّج ببطولة أستراليا المفتوحة.
 
ولم يكتف سينر بالمفاجأة المدوية، بإقصاء صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة (10 مرات) وحامل اللقب، النجم الصربي ديوكوفيتش حامل اللقب في الدور قبل النهائي، بل أصبح أصغر لاعب يفوز باللقب منذ أن توج به ديوكوفيتش ببلوغه 20 عاماً في 2008.
 
وبات سينر أيضاً، ثاني لاعب إيطالي يصعد لمنصة التتويج بالألقاب الأربعة الكبرى، بعد فوز مواطنه أدريانو باناتا ببطولة رولان جاروس في عام 1976.
 
أما الروسي ميدفيديف، فقد فشل في كسر عقدته في النهائي الثالث له بالبطولة، بعدما خسر اللقب مرتين متتاليين أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والإسباني رافائيل نادال في عامي 2021 و2022.
 
وعجز النجم الروسي أيضاً، عن إنهاء سلسلة ثلاث هزائم متتالية أمام سينر، مكتفياً بستة انتصارات مقابل أربع خسائر أمام اللاعب الإيطالي الشاب البالغ من العمر 22 عاماً في المواجهات المباشرة بينهما.
 
وبذلك يكتفي دانييل ميدفيديف، بلقب وحيد في بطولات (جراند سلام)، عندما فاز بلقب بطولة أميركا المفتوحة في عام 2021.
January 28, 2024 / 8:21 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.