جار التحميل...

°C,
بخسارته أمام سينر

الصربي ديوكوفيتش يودع بطولة أستراليا للتنس من نصف النهائي

January 26, 2024 / 1:11 PM
الصربي ديوكوفيتش والإيطالي سينر
تأهل الإيطالي يانيك سينر، للمباراة النهائية لمنافسات فردي الرجال ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، عقب فوزه على النجم الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش، اليوم الجمعة.
الشارقة 24 – أسعد خليل:
 
فجر الإيطالي يانيك سينر، مفاجأة مدوية، بعدما تأهل للمباراة النهائية لمنافسات فردي الرجال ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى هذا الموسم، عقب فوزه على النجم الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش، اليوم الجمعة.
 
وقضى سينر، على آمال ديوكوفيتش في الاحتفاظ بلقب بطولة أستراليا للنسخة الثانية توالياً، والفوز بالبطولة للمرة الـ11 في مسيرته الرياضية، لتعزيز رقمه القياسي كأكثر اللاعبين فوزاً باللقب، بعدما تغلب عليه 6 / 1 و6 / 2 و7 / 6 و6 / 3 في الدور قبل النهائي للبطولة.
 
وأصبح سينر /22 عاماً/، أول لاعب يفوز على ديوكوفيتش ببطولة أستراليا منذ 6 أعوام، ليواصل تفوقه على النجم المحنك، بعدما فاز عليه أيضاً مرتين في غضون أسبوعين، بنهاية الموسم الماضي، وذلك في البطولة الختامية للتنس، وكذلك في كأس ديفيز، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية "بي أيه ميديا".

وباتت هذه هي المرة الأولى التي يتأهل خلالها سينر، المصنف الرابع للبطولة، لنهائي إحدى بطولات جراند سلام، علماً بأنه أول إيطالي يبلغ نهائي فردي الرجال في بطولة أستراليا، فيما فشل ديوكوفيتش في الفوز بلقبه الـ25 في المسابقات الأربع الكبرى.
 
وكان ديوكوفيتش، الذي تلقى خسارته الأخيرة ببطولة أستراليا قبل تلك المباراة أمام الكوري الجنوبي هيون تشونج بالدور الرابع لنسخة المسابقة عام 2018، يأمل في تعزيز رقمه القياسي كأكثر اللاعبين فوزاً ببطولات جراند سلام.
 
ويستعد سينر، للعب في المباراة النهائية، بعد غدٍ الأحد، مع الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى، التي تجرى في وقت لاحق اليوم بين الألماني ألكسندر زفيريف، والروسي أندريه روبليف.
 
وهذه هي الخسارة الأولى التي يتلقاها ديوكوفيتش بالمربع الذهبي لبطولة أستراليا، طوال مسيرته الطويلة بالمسابقة.
January 26, 2024 / 1:11 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.