في خطوة يراها البعض إسكات للمعارضة

بقلق شديد...فيسبوك يحجب إحدى صفحاته تنفيذاً لحكومة سنغافورة

  • الأربعاء 19, فبراير 2020 11:13 ص
  • بقلق شديد...فيسبوك يحجب إحدى صفحاته تنفيذاً لحكومة سنغافورة
بقلق شديد، اضطر موقع فيسبوك لحجب إحدى صفحاته تنفيذاً لأمر حكومة سنغافورة في إطار قانون سنّته مثير للجدل لمكافحة الأنباء المزيفة، وكانت الحكومة أصدرت هذا الأسبوع أمراً لفيسبوك بحجب صفحة "ستيتس تايمز ريفيو" يديرها سياسي سنغافوري من أستراليا، مبررة ذلك بأن المدونة نشرت أنباء كاذبة، في خطوة يراها البعض إسكات للمعارضة.
الشارقة 24 - رويترز: 

أفاد موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، أنه قلق بشدة، بشأن الأمر الذي أصدرته الحكومة السنغافورية، بحجب صفحة مدونة على الموقع في إطار قانون مثير للجدل لمكافحة الأنباء المزيفة.

وأصدرت الحكومة هذا الأسبوع أمراً لفيسبوك بحجب صفحة "ستيتس تايمز ريفيو" في سنغافورة قائلة إن هذه المدونة نشرت أنباء كاذبة مراراً، ولم تلتزم بأي من التوجيهات المنصوص عليها في قانون مكافحة الأنباء الكاذبة، والتلاعب على الإنترنت.

وأكد فيسبوك في بيان مرسل بالبريد الإلكتروني أنه ملزم بحجب الصفحة بموجب القانون.

وأوضح البيان أن الأوامر من هذا القبيل غير متناسبة، وتتنافى مع زعم الحكومة بأن قانون مكافحة الأنباء الكاذبة والتلاعب على الإنترنت لن يستخدم كأداة رقابة.

ويدير السياسي السنغافوري أليكس تان المقيم في أستراليا صفحة "ستيتس تايمز ريفيو" التي تشتهر بمقالاتها النقدية المناهضة للمؤسسات.

وبدأ سريان قانون مكافحة الأنباء الكاذبة في أكتوبر وسط قلق من جماعات مدافعة عن الحقوق وسياسيين معارضين، يخشون من أن يستخدم لإسكات المعارضة.