شهد إطلاق أول "نظارة للقراءة الذكية"

معرض "سايت مي" يختتم فعالياته بتعزيز قدرات ذوي الإعاقة البصرية

  • الخميس 13, فبراير 2020 05:52 م
  • معرض "سايت مي" يختتم فعالياته بتعزيز قدرات ذوي الإعاقة البصرية
اختتمت الخميس فعاليات الدورة الرابعة من معرض تقنيات الإعاقة البصرية "سايت مي" الشرق الأوسط، الذي نظمته جمعية الإمارات للمعاقين بصرياً، بالتعاون مع مركز إكسبو الشارقة خلال الفترة 11-13 فبراير الجاري، وسط مشاركة 45 شركة محلية ودولية.
الشارقة 24:

أسدل الخميس الستار على فعاليات الدورة الرابعة من معرض تقنيات الإعاقة البصرية "سايت مي" الشرق الأوسط، الذي نظمته جمعية الإمارات للمعاقين بصرياً بالتعاون مع مركز إكسبو الشارقة خلال الفترة 11-13 فبراير الجاري، وسط مشاركة 45 شركة محلية ودولية، قدمت مجموعة واسعة من أحدث التقنيات التكيفية والمنتجات والخدمات المتخصصة التي تعزز القدرات الوظيفية للمكفوفين وذوي الإعاقة البصرية.

وحظي المعرض، بإقبال كبير من الزوار، كما شهد مشاركة نخبة من الشركات والمؤسسات الرائدة في مجال صناعة وتطوير التقنيات المبتكرة الخاصة بدمج المكفوفين وتمكينهم في المجتمع، إضافة إلى مشاركة عدد من الجهات التعليمية والاجتماعية والطبية وأندية ومراكز المعاقين.

فرصة مثالية

وأكد سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، أن المعرض في دورته الرابعة، شكل فرصة مثالية للشركات الوطنية والدولية الرائدة في العالم لتقديم مجموعة متنوعة من أحدث التقنيات والمنتجات والخدمات المتخصصة بإعادة تأهيل وتعزز القدرات الوظيفية للمكفوفين وذوي الإعاقة البصرية.

أعلى المعايير

من جانبه قال عادل الزمر رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمعاقين بصرياً، إن المعرض نجح في تسليط الضوء على الخدمات الخاصة بذوي الإعاقة البصرية والمكفوفين من خلال تقديم باقة متنوعة من أحدث الأجهزة والتكنولوجيا المتطورة التي تساعد الأشخاص الذين يعانون ضعف البصر أو فاقدي البصر من التعرف إلى آخر تطورات هذه الصناعة وتقنياتها المبتكرة.

عين الملاك

وشهد المعرض إطلاق أول نظارة للقراءة الذكية باسم "عين الملاك"، والتي تعمل على تحويل معلومات النص المكتوب إلى صوت اعتماداً على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وتعد نقلة نوعية في تسهيل القراءة على ذوي الإعاقة البصرية، كما يمكن من خلال هذا الابتكار الاستغناء عن العصا المساعدة التي يستخدمها المكفوفون، وذلك لقدرتها على استشعار العقبات الخطيرة عند المشي وتقدير المسافات عن طريق إعطاء أوامر صوتية للمستخدم قبل مسافة محددة لتجنب العوائق.