لخدمة تطبيقات حجز سيارات الأجرة

في صدمة ثانية.. .أوبر تجرد من ترخيصها بلندن بعد إخفاقات أمنية

  • الثلاثاء 26, نوفمبر 2019 09:37 ص
في صدمة ثانية خلال عامين تقريباً، جردت سلطات هيئة النقل البريطانية "أوبر" لخدمة تطبيقات حجز سيارات الأجرة من ترخيصها للعمل في العاصمة لندن، بعد اكتشاف الهيئة التنظيمية في المدينة لسلسلة من الإخفاقات" المتعلقة بالسلامة والأمن.
الشارقة 24 - رويترز:

جردت السلطات أوبر لخدمة تطبيقات حجز سيارات الأجرة من ترخيصها للعمل في العاصمة البريطانية لندن، وذلك للمرة الثانية خلال ما يزيد بقليل على عامين، بعد اكتشاف الهيئة التنظيمية في المدينة "سلسلة من الإخفاقات" المتعلقة بالسلامة والأمن.

وأفادت هيئة النقل في لندن، أن تعديلاً في أنظمة أوبر سمح لسائقين غير مصرح لهم بتحميل صورهم على حسابات سائقين آخرين، وهو ما يعني أن بإمكانهم اصطحاب ركاب بحسابات سائقين آخرين جرى طلبهم، وأضافت الهيئة، أن هذا حدث فيما لا يقل عن 14 ألف رحلة.

وأوضحت هيئة النقل أنه رغم معالجة بعض المشكلات، لا تثق الهيئة في عدم حدوث مشكلات مماثلة مجدداً في المستقبل.

وردت أوبر على الفور بأنها ستطعن على قرار سحب ترخيصها، وهو إجراء سيتضمن على الأرجح قراراً من المحكمة، وقد يستغرق عدة أشهر، مما يسمح لنحو 45 ألفاً من سائقيها بمواصلة العمل في لندن رغم انتهاء ترخيص أوبر.

وأوبر وهيئة النقل في لندن على خلاف منذ أن رفضت الهيئة طلباً بتجديد ترخيص أوبر عام 2017، بسبب نهج أوبر المتعلق بالإبلاغ عن الجرائم الجنائية الخطرة، وفحص الخلفيات الجنائية للسائقين.