بمعداتهم "الفتاكة"

قراصنة الإنترنت ضيوف "غير مرغوب بهم" في أنظمة الحواسيب

  • الأحد 01, سبتمبر 2019 09:58 ص
يزور قراصنة الإنترنت، الضيوف "غير المرغوب بهم" أنظمة الحواسيب لتدمرها، عن طريق الحاق ذاتها كملحق بملف، فتتكاثر وتنتشر، وينتقل معظمها عبر البريد الإلكتروني.
الشارقة 24 – أ. ف. ب:

يمتلك قراصنة الإنترنت مجموعة عديدة من المعدات، منها الفيروسات التي تهاجم نظام كمبيوتر عن طريق الحاق ذاتها كملحق بملف، فتتكاثر وتنتشر، وينتقل معظمها عبر البريد الإلكتروني.

وتعد ديدان الإنترنت "الخبيثة" طريقة أخرى يستخدمها قراصنة الإنترنت، لتمتعها باستقلالية تامة، فهي لا تحتاج إلى ملف مضيف، وهي قادرة على الانتشار على الشبكة من دون تدخل الإنسان.

وتستخدم الفيروسات كما الديدان للقضاء على جزء من الملفات أو تعديلها، وقد تتسبب بأضرار فادحة.

أما حصان طروادة، فهو نوع من البرامج الذي يبدو وكأنه "قانوني"، ولكن ما أن يفتحه المستخدم حتى يسمح للقراصنة بالولوج إلى نظام الكمبيوتر.

يلجأ القراصنة لـ "حصان طروادة" ليعيقوا خادم، ويتحكموا بعدد كبير من أجهزة الكمبيوتر عن بعد، لكي ترسل طلبات إلى النظام المستهدف فيتحمل أكثر من طاقته ويتعطل.

ولا ننسى برامج التجسس التي تستخدم لجمع بيانات موجودة على جهاز كمبيوتر بسرية تامة، حيث تعد أبرز غايات هذه التقنية هي التزوير، إذ يقوم القراصنة بجمع معلومات شخصية ومعلومات حول بطاقات الائتمان ويستخدمونها لأغراض شخصية.