تعتمد على تكنولوجيا التقنيات المتطورة

200 مليون درهم تستثمرها "اي او اس" في تكنولوجيا الدفاع بعام 2021

  • الثلاثاء 23, يونيو 2020 09:17 م
تعتزم شركة "اي او اس" للأنظمة الدفاعية استثمار نحو 200 مليون درهم في البحث والتطوير خلال عام 2021 في إطار استمرار الشركة بتطوير أنظمة دفاعية جديدة تعتمد على تكنولوجيا التقنيات المتطورة.
الشارقة 24 - وام:

أكد المهندس عبد الرحمن عبد الله البلوشي الرئيس التنفيذي لـ"اي او اس" للأنظمة الدفاعية أن الشركة تعتزم استثمار نحو 200 مليون درهم في البحث والتطوير خلال عام 2021 في إطار استمرار الشركة بتطوير أنظمة دفاعية جديدة تعتمد على تكنولوجيا التقنيات المتطورة.

وقال البلوشي خلال جلسة نقاشية عبر تقنيات الاتصال المرئي إن الشركة التي تتخذ من مجمع توازن الصناعي في أبوظبي مقراً لها تستهدف أسواقاً واعدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا مضيفاً أن إجمالي استثمارات الشركة في مشاريع البحث والتطوير في التكنولوجيا الدفاعية بلغ نحو مليار دولار.

واضاف البلوشي أن شركة "إي أو إس" للأنظمة الدفاعية نجحت مؤخراً في اختبار إطلاق صواريخ مضادة للدبابات ومدفع 30 ملم من إحدى أنظمتها والمثبتة على مركبة "ذات عجلات سهلة التنقل ومتعددة الأغراض HMMWV وذلك عن بعد مشيراً إلى أن عملية الاطلاق التي جرت بمركز اختبار "ريدستون" بولاية ألاباما، استخدمت فيها صواريخ "جافلين" التي تم توريدها من الجيش الأميركي وسلاح بوشماسترM230LF ذات عيار /30 ملم/ من شركة نورثروب غرومان.