لفرقة البيتلز

حشود تُحيي الذكرى الـ 50 لالتقاط صورة ألبوم "آبي رود"

  • الجمعة 09, أغسطس 2019 12:14 م
احتشد المئات عند أشهر موضع مخصص لعبور المشاة في العالم احتفالاً بالذكرى الـ 50 لالتقاط صورة لفرقة البيتلز، تحولت لواحدة من أشهر صور الألبومات في تاريخ الموسيقى.
الشارقة 24 – رويترز:

تجمع المئات عند أشهر موضع مخصص لعبور المشاة في العالم احتفالاً بالذكرى الـ 50 لالتقاط صورة لفرقة البيتلز، تحولت لواحدة من أشهر صور الألبومات في تاريخ الموسيقى، وقلدها عدد لا يحصى من المعجبين منذ ذلك الحين.

والتُقطت صورة جون لينون، وبول مكارتني، وجورج هاريسون، ورينجو ستار، وهم يعبرون الطريق عند مكان عبور المشاة بشارع آبي رود في لندن، أمام استوديوهات إيمي، حيث سجلوا الألبوم الذي يحمل نفس اسم الشارع عام 1969.

والتقط المصور الأسكتلندي إيان ماكميلان 6 صور فقط للفرقة في مكان عبور المشاة، واستخدمت الخامسة صورة غلاف لألبوم الفرقة الـ 11، الذي يتم تسجيله داخل استوديو، وصدر يوم 26 سبتمبر 1969.

ورفع المعجبون صورة ظهر لينون فيها في المقدمة مرتدياً بدلة بيضاء، يتبعه ستار مرتدياً بدلة سوداء، بينما يمشي مكارتني حافي القدمين يمسك سيجارة، وأخيراً هاريسون في ملابس زرقاء، وتظهر سيارة فولكسفاجن من طراز بيتل متوقفة في خلفية الصورة.

ويوم الخميس الماضي، عادت السيارة البيتل إلى مكانها، وتحركت السيارات ببطء بطول الشارع المزدحم، في حين سار عشرات المعجبين على نقطة عبور المشاة بخطوطها البيضاء لالتقاط صور للذكرى.
وانفصل أعضاء فرقة موسيقى الروك التي حققت أفضل المبيعات بعد أقل من عام من صدور ألبوم "آبي رود"، لينهوا ثورة في عالم الموسيقى استمرت عقداً من الزمن، وأحدثت تحولاً في فترة الستينات.