لبطولة النمسا الدولية

طائرات ورقية تحلق بحركات بهلوانية في مواجهة قوية بجبال الألب

  • الإثنين 20, مايو 2019 11:24 ص
  • طائرات ورقية تحلق بحركات بهلوانية في مواجهة  قوية بجبال الألب
طائرات ورقية مراعية للبيئة زهيدة الكلفة وصامتة، باتت موضع مسابقة عالمية نظمت بجبال الألب النمساوية، حيث حول المشاركون ورقة بيضاء بحجم "إيه 4" إلى طائرة مطاردة تشق الأجواء، أو طائرة محلقة بجناحين عريضين أو حتى طائرة تقوم بحركات بهلوانية.
الشارقة 24 – رويترز:

من جميع أنحاء العالم، تجمع محبو الطائرات الورقية في مدينة سالزبورج النمساوية، للتنافس على حصد ألقاب في نهائيات المسابقات بهذا النوع من الطائرات.

ومسابقة هذا العام، التي تأتي في نسختها الخامسة، شهدت تسجيل 176 مشاركاً من 58 دولة، يتنافسون بطائراتهم الورقية، للفوز في مسابقات أطول مسافة طيران، وأطول فترة بقاء في الهواء، وأفضل عرض بهلواني.

وفاز الأميركي، جيك هاردي بجائزة أطول مسافة لطائرته الورقية، حيث تمكن من جعلها تحلق لمسافة 56.61 متر، حيث تفوق بـمسافة 4.4 متر على صاحب المركز الثاني الصربي لازار كرستيك.

أما لقب أطول فترة بقاء في الهواء، فكان من نصيب الأسترالي كاميرون كلارك، بعد أن أطلق طائرته بشكل عمودي، لتحلق في الهواء، وتنزلق عائدة بخفة في مسار حلزوني، وتستمر محلقة لـ 13 ثانية و33 جزءاً من الثانية، متفوقاً بثانية واحدة على فينس شول أقرب منافسيه.

أما فئة أفضل عرض بهلواني، التي يُمنح فيها المتسابقون 60 ثانية لتقديم عرض حركي إبداعي بهلواني، يدخل فيه رمي طائرات ورقية بالتزامن مع إيقاع الموسيقى، فكانت جائزتها من نصيب الأوكرانية كاترينا أهافونوفا، التي حققت بفوزها نجاحاً تاريخياً، لتصبح أول امرأة على الإطلاق، تفوز في النهائيات الدولية.