يعقد "المهرجان" مرة كل 3 أعوام

150 مليوناً على موعد مع "ماها كومبه ميلا" بالهند

  • الأحد 13, يناير 2019 في 3:03 م
تستعد مدينة "برايجراج" بشمال الهند، لأكبر تجمع ديني على مستوى العالم، حيث يقام مهرجان "ماها كومبه ميلا"، هذا الأسبوع، وتتوقع الحكومة استقبال نحو 150 مليون شخص، على مدى 8 أسابيع.
الشارقة 24 – رويترز:
 
تستقبل مدينة "برايجراج" بولاية أوتار براديش، شمال الهند، مهرجان "ماها كومبه ميلا"، خلال هذا الأسبوع، في أكبر تجمع ديني على مستوى العالم. 
 
وتوقعت الحكومة الهندية أن يجتذب مهرجان "ماها كومبه ميلا"، ما بين 100 و150 مليون شخص، من بينهم مليون سائح أجنبي، وذلك على مدار 8 أسابيع، تبدأ يوم 15 يناير الجاري، ووصفت حجم الجهود المبذولة لإطعام وإيواء الزوار بـ "الهائل".
 
وقام منظمو المهرجان ببناء جسور مؤقتة، و600 مطبخ ضخم، ونصبت الخيام الكبيرة التي يمكن لكل واحدة منها أن تتسع لآلاف الزوار في وقت واحد، كما قاموا بتوفير أكثر من 100 ألف حمام متنقل.
 
وخلال مهرجان "ماها كومبه ميلا"، تقام الصلوات الهندوسية برسوم تُدفع مقابل تحقيق الأماني، إضافة إلى الاستحمام في مياه نهر الغانج المقدس، لاعتقادهم أنه يغسل الخطايا ويهذب النفس.
 
ويعقد مهرجان "ماها كومبه ميلا" مرة واحدة كل 3 أعوام في واحدة من أربع مدن على ضفاف الأنهار المقدسة بالهند، أكبرها مدينة برايجراج. 
 
وهذا العام تقام الصلوات عند نقطة التقاء نهري الغانج ويامونا مع نهر أسطوري ثالث.