بسبب نقص الوقود

رجال شرطة يركبون دراجات هوائية أثناء دورياتهم بمكسيكو سيتي

  • الأحد 13, يناير 2019 في 12:25 م
يركب أفراد من الشرطة دراجات هوائية في دوريات بمنطقة سيوداد نيزا، التي تعد من أفقر المناطق في العاصمة المكسيكية، مكسيكو سيتي، بسبب أزمة نقص الوقود التي تعصف بالمدينة.
الشارقة 24 – رويترز:
 
رجال شرطة يركبون دراجات هوائية أثناء دوريات بأفقر مناطق العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي، منطقة سيوداد نيزا، والسبب هو أزمة نقص الوقود التي تعصف بالمدينة.
 
وشهدت الآونة الأخيرة إغلاق نسبة كبيرة، ومتزايدة من محطات الوقود في المنطقة، التي يعيش بها نحو مليون شخص والتي كانت يوماً ما حياً عشوائياً فقيراً، وأصبحت اليوم ضاحية تشهد معدلات كبيرة من الأعمال الإجرامية.
 
ويمكنك أن تُشاهد عند تلك المحطات طوابير طويلة من السيارات والناس، وهم يحملون حاويات كبيرة أملاً في الحصول على بعض الوقود. 
 
وتفيد وسائل الإعلام المحلية، بأن أزمة نقص الوقود هذه، يمكن أن تُحدث شللاً، في اقتصاد المنطقة، وهو ما سينعكس بتبعاته على الأمن فيها، كما أن هناك مخاوف من أن ذلك قد يؤثر على الخدمات العامة في المنطقة.
 
وعمل رئيس بلدية المنطقة، خوان هوجو دي لا روسا، على طمأنة السكان، بأن الوضع الأمني سيكون مستقراً، وذلك بعد تخصيص 250 دراجة، مما سيسمح لرجال الشرطة بإتمام دورياتهم.
 
وأضاف أن سيارات الإسعاف، سيجري استدعاؤها فقط في حالات الطوارئ القصوى.
 
وذكرت الغرفة الوطنية لنقل البضائع بالمكسيك، بأن الحكومة ستخصص 8300 شرطي و1400 عربة أمن خلال 48 ساعة المقبلة لحماية شاحنات الوقود، حتى يمكنها توصيل البنزين إلى المحطات.