من إنتاج "مازيراتي"

السيارة "ألفيري" تُبصر النور أخيراً على نطاق تجاري 2020

  • الخميس 14, فبراير 2019 في 1:09 م
بعد تأخير طويل تعتزم شركة السيارات الفارهة الإيطالية "مازيراتي" إنتاج سيارة جديدة عالية الأداء، "ألفيري" بوصفها كاملة المكونات وصالحة للعمل، باستخدام إطار ألومنيوم وطرحه في فئتين الأولى سيارة هجين يتم شحنها منزلياً، والثانية كهربائية تماماً.
الشارقة 24 – د. ب. أ:  
 
في عام 2014 عرضت شركة السيارات الفارهة الإيطالية "مازيراتي" النموذج الاختباري لسيارة جديدة اسمها "ألفيري".
 
 وعلى خلاف أغلب النماذج الاختبارية، التي تقدمها شركات السيارات في المعارض الدولية، كان النموذج الاختباري "الفيري" سيارة كاملة المكونات وصالحة للعمل.
 
 وتحدثت التقارير في ذلك الوقت عن إمكانية دخول هذا النموذج مرحلة الإنتاج الفعلي عام 2016، وهو ما لم يحدث. 
 
والآن تشير كل المؤشرات إلى أنه سيبدأ إنتاج هذه السيارة الجديدة على نطاق تجاري في العام المقبل بحسب الشركة الإيطالية.
 
وكانت "مازيراتي" قد أعلنت في وقت سابق عن لقاء بين مسؤولي الإدارة، وممثلي النقابات العمالية لبحث موضوع تحديث مصنع "مودينا" التابع لها في إيطاليا.
 
 ويشير نبأ تحديث المصنع إلى اعتزام الشركة استخدامه في إنتاج السيارة الجديدة عالية الأداء، حيث ذكر البيان أن تحديث المصنع يستهدف تجهيزه لإنتاج سيارات رياضية ذات أداء مرتفع.
 
وأضافت الشركة في بيانها بأن أول جيل من طراز جديد تماماً، ويعتمد على سمات مازيراتي للسيارة الرياضية سيخرج من خط الإنتاج خلال النصف الأول من العام المقبل، دون الحديث المباشر عن السيارة "ألفيري".
 
وأشار موقع موتور تريند المتخصص في موضوعات السيارات، إلى أن "تيم كونيسكيس" الذي كان يرأس "مازيراتي" صرح للموقع منذ عام تقريباً، بأن الشركة تعتزم إنتاج النموذج الاختباري "ألفيري" باستخدام إطار ألومنيوم وطرحه في فئتين الأولى سيارة هجين يتم شحنها منزلياً والثانية كهربائية تماماً.