في مزاد أقيم بالولايات المتحدة

موستانج قادها ستيف ماكوين في فيلم "بوليت" تجني 3.4 مليون دولار

  • الأحد 12, يناير 2020 07:55 ص
بيعت سيارة من طراز فورد موستانج، قادها الممثل الراحل ستيف ماكوين خلال مشهد مطاردة ضمن أحداث فيلم "بوليت" عام 1968، مقابل 3.4 مليون دولار في مزاد أقيم بالولايات المتحدة.
الشارقة 24 - رويترز: 

السيارة فورد موستانج، إحدى أشهر السيارات في تاريخ السينما الأميركية، والتي ظهرت في فيلم "بوليت" عام 196، بيعت مقابل 3.4 مليون دولار في مزاد أقيم بالولايات المتحدة.

وذكر ديفيد مورتون مدير التسويق في دار ميكوم، التي نظمت المزاد أن هذا المبلغ هو أعلى سعر على الإطلاق، يتم دفعه لشراء سيارة من طراز فورد موستانج في أي مزاد.

وأضاف مورتون أن السعر الإجمالي للسيارة بلغ 3.74 مليون دولار، بعد أن جرى إضافة عمولة دار المزادات، لكن لم يتم الإفصاح عن اسم المشتري.

السيارة ظهرت لمدة 10دقائق فقط،حيث كان الممثل الراحل ستيف ماكوين بطل فيلم "بوليت" يقودها خلال مشهد مطاردة ضمن أحداث الفيلم الشهير.

وعقب عرض الفيلم بيعت هذه السيارة لموظف يعمل في شركة وارنر براذرز السينمائية، ثم بيعت لاحقاً لمخبر في شرطة نيوجيرسي، والذي باعها بدوره إلى شخص يدعى روبرت كيرنان عام 1974 مقابل 6 آلاف دولار، وظلت السيارة مملوكة لكيرنان حتى وفاته عام 2014.

ووفقاً لمجلة نيويورك تايمز ،فقد رفض كيرنان عدة عروض لبيع سيارة فورد موستانج، من بينها عرض تقدم به ستيف ماكوين نفسه لشرائها، وتركها لابنه شين، وقال شين إن السيارة التي قادتها أمه لبعض الوقت حتى عام 1980، وقطعت مسافة لم تتجاوز 150 آلاف كيلومتر، ثم لم يقدها أحد على مدى 40 عاماً.