ضمن أربعة محاور

"مالية الوطني" تناقش عدداً من المبادرات المتعلقة بالإسكان

  • الخميس 14, فبراير 2019 في 1:33 م
  • خلال اجتماع لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية لـ "الوطني"
اطلعت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية للمجلس الوطني الاتحادي، على المبادرات والفرص الداعمة للنهوض بقطاع الإسكان، وذلك ضمن خطة عملها لمناقشة موضوع سياسة مصرف الإمارات للتنمية.
الشارقة 24 – وام:
 
ناقشت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية للمجلس الوطني الاتحادي، المبادرات والفرص الداعمة للنهوض بقطاع الإسكان، وذلك ضمن خطة عملها لمناقشة موضوع "سياسة مصرف الإمارات للتنمية".
 
جاء ذلك خلال اجتماعها، الذي عقدته أمس الأربعاء، بمقر الأمانة العامة في دبي، برئاسة سعادة ماجد حمد الشامسي رئيس اللجنة، مع ممثلي مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، وبرنامج الشيخ زايد للإسكان، وهيئة أبوظبي للإسكان، ودائرة الإسكان بالشارقة.
 
وتناقش اللجنة الموضوع ضمن أربعة محاور رئيسية، وهي الخطة الاستراتيجية لمصرف الإمارات للتنمية، وجهود التنسيق مع الجهات المعنية في تمويل قطاع الإسكان، وتمويل المشاريع المتوسطة والصغيرة، وتمويل القطاعات الحيوية ومشاريع البنية التحتية.
 
وقال سعادة ماجد حمد الشامسي رئيس اللجنة، إنه تم خلال الاجتماع استعراض التحديات التي تواجه تلك الجهات في شأن توفير السيولة التمويلية لمعالجة الطلب المتنامي على تمويل قروض الإسكان للمواطنين، فضلاً عن التحديات الأخرى التي تواجهها والحلول المبتكرة لديهم في شأن توفير التمويل.