في نسخته الـ 13

انطلاق مهرجان سلطان بن زايد لركوب القدرة والتحمل

  • الخميس 14, فبراير 2019 في 1:45 ص
انطلقت يوم الأربعاء، في قرية بوذيب العالمية للقدرة بالختم، الدورة الثالثة عشرة من مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي للفروسية - ركوب القدرة والتحمل، وضمن الفعاليات عُقد المؤتمر الدولي الرابع لركوب القدرة والتحمل.
الشارقة 24 – وام:
 
بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، انطلقت الأربعاء، في قرية بوذيب العالمية للقدرة بالختم، الدورة الثالثة عشرة من مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي للفروسية - ركوب القدرة والتحمل، الذي ينظمه نادي تراث الإمارات بالتعاون مع اتحاد الإمارات لفروسية والسباق.
 
وشكل المؤتمر الدولي الرابع لركوب القدرة والتحمل باكورة فعاليات المهرجان، إذ غطت فعالياته أول أيام المهرجان، وعقدت ندوة بعنوان "العلاقة بين الخيل والفارس – الجانب الإنساني"، أدارها الحكم الإماراتي الدولي محمد علي الحضرمي، وشارك فيها نخبة من الخبراء والباحثين والمختصين من جنسيات مختلفة.
 
وتضمنت فعاليات المؤتمر ورشة عمل حول جدولة السباقات ومدى تأثيرها الإيجابي والسلبي على توزيع المدربين للخيل خلال الموسم الخاص برياضة الفروسية.
 
وألقي محمد عبد الله شلبود الهاملي، كلمة باسم اللجنة المنظمة للمهرجان، أشار فيها إلى أن المؤتمر يمثل أحد أوجه ومجالات التطور التي يحرص سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان على إثراء المهرجان بها في كل عام، كي يحافظ على مكانته المحلية والدولية التي احتلها ضمن مهرجانات الفروسية الدولية.