من 55 مادة

"تقنية الوطني الاتحادي" تواصل مناقشة مشروع قانون تنظيم قطاع الفضاء

  • الإثنين 14, يناير 2019 في 3:48 م
ناقشت لجنة شؤون التقنية والطاقة والثروة المعدنية للمجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها، الأحد، في مقر الأمانة العامة بدبي برئاسة سعادة محمد علي الكمالي رئيس اللجنة، مشروع قانون اتحادي بشأن تنظيم قطاع الفضاء الذي يتكون من 55 مادة.
الشارقة 24 – وام:
 
واصلت لجنة شؤون التقنية والطاقة والثروة المعدنية للمجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها، الأحد، في مقر الأمانة العامة بدبي برئاسة سعادة محمد علي الكمالي رئيس اللجنة، مناقشة مشروع قانون اتحادي بشأن تنظيم قطاع الفضاء الذي يتكون من 55 مادة.
 
وتتكون اللجنة من سعادة كل من، عفراء راشد البسطي مقررة اللجنة، وعائشة راشد ليتيم، وجمال محمد الحاي، وفيصل حارب الذباحي، وخالد علي أحمد بن زايد، ومطر سهيل الظاهري.
 
وقال سعادة محمد علي الكمالي إن اللجنة واصلت مناقشة بنود مشروع القانون، بحضور ممثلي وكالة الإمارات للفضاء، وتم تبادل الآراء حول بعض بنود القانون، والرد على استفسارات أعضاء اللجنة حول بعض الأمور التقنية والعلمية، حيث أدخلت اللجنة بعض التعديلات على المواد التي تم مناقشتها.
 
وأضاف أن اللجنة في اجتماعاتها الماضية عقدت عدة لقاءات مع ممثلي الجهات المعنية بمشروع القانون وتبادلت الرأي معهم حول بعض بنوده والاستيضاح واستكمال المعلومات حول مجمل مشروع القانون واطلعت على الدراسات والتقارير المتعلقة به والتي أعدتها الأمانة العامة، واستطلعت آراء القانونيين حول بعض بنوده بجانب التعرف من ممثلي الجهات المختلفة على طبيعة الأجسام الفضائية وتأثيرها ومكوناتها والجهود التي تقوم بها الجامعات في مجال البحث العلمي المتعلقة بعلوم الفضاء وطبيعة التعاون مع المعاهد الدولية المعنية بعلوم الفضاء لتدريب الطلبة.