مجاراة لـ "يا ذا الشباب الباني"

فرز قصائد مسابقة مهرجان سلطان بن زايد التراثي

  • الإثنين 14, يناير 2019 في 12:35 م
أقيم فرز أولي للقصائد المشاركة في المسابقة الشعرية، بمهرجان سلطان بن زايد التراثي 2019، بأبوظبي، حيث أبقت اللجنة المنظمة على القصائد الملتزمة، واستبعدت المخالفة، وبفرز تالٍ ينتهي 22 يناير، سيعلن عن أسماء الفائزين بختام المهرجان في 2 فبراير.
الشارقة 24 – وام:
 
اطلعت اللجنة المنظمة للمسابقة الشعرية، المرافقة لفعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2019، خلال اجتماعها الأول، حيث أبقت على القصائد الملتزمة بالشروط في عملية الفرز الأولي، واستبعدت التي لم تراعي ذلك.
 
وأعلنت عن عميلة فرز تالية، ستتم مع انتهاء مهلة تسليم القصائد المحددة ضمن لائحة شروط المسابقة، والتي تنتهي يوم 22 يناير الجاري، مشيرةً إلى أنه سيتم الإعلان لاحقاً عن عدد المشاركات النهائية، وأسماء الفائزين بالمراكز الـ 5 الأولى، في ختام المهرجان بـ 2 فبراير المقبل.
 
وأوضحت أن موضوع المسابقة هذا العام هو مجاراة لأبيات قصيدة "يا ذا الشباب الباني"، للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " رحمه الله "، متوقعة حجم مشاركات قياسي مقارنة بالسنوات السابقة. 
 
وأكدت اللجنة على أن المسابقة في تطور مستمر، بفضل دعم ورعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، حيث تحظى باهتمامه المباشر، ويحرص سموه في كل دورة على تكريم الفائزين بنفسه.
 
من جهتها صرحت فاطمة المنصوري، رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة الشعرية، أن المسابقة أصبحت إحدى أكثر المسابقات انتشاراً، حيث أن الإقبال الكبير وحرص الشعراء على المشاركة فيها، خير دليل على انتشارها الواسع على الساحة الشعرية المحلية والخليجية بشكل عام.