ناقشا المستجدات

محمد بن زايد يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع الرئيس الموريتاني

  • الأحد 13, يناير 2019 في 9:32 م
بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة، العلاقات الثنائية بين البلدين، وإمكانات تنمية وتنويع مسار تعاونهما، بما يخدم مصالحهما المتبادلة، ويلبي تطلعات شعبيهما.
الشارقة 24 – وام:
 
استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الأحد، في قصر الشاطئ، محمد ولد عبد العزيز رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة.
 
ورحب سموه خلال اللقاء الذي حضره سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، بزيارة الرئيس محمد ولد عبد العزيز إلى الدولة، متطلعاً إلى أن تسهم زيارته في دفع العلاقات الأخوية والتعاون المشترك، إلى آفاق أوسع وأرحب، بما يحقق مصالح البلدين وشعبيهما.
 
وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين، وإمكانات تنمية وتنويع مسار تعاونهما، بما يخدم مصالحهما المتبادلة، ويلبي تطلعات شعبيهما في التقدم والازدهار والتنمية.
 
واستعرض الجانبان عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر بشأنها.
 
حضر اللقاء معالي علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، وسعادة عيسى عبد الله مسعود الكلباني سفير الدولة لدى الجمهورية الاسلامية الموريتانية، وسعادة حسين جاسم النويس، رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع.
 
كما حضر اللقاء من الجانب الموريتاني محمد ولد عبدالفتاح وزير البترول والطاقة، وعدد من المسؤولين المرافقين للرئيس الموريتاني.