احتفاءً بيومهم العالمي

"شباب زايد للإسكان" يطلق مسابقة للتصاميم

  • الأحد 12, أغسطس 2018 في 4:18 م
  • خلال إطلاق المسابقة
أطلق مجلس شباب برنامج الشيخ زايد للإسكان، مسابقة "تصاميم شبابية"، لإشراك طلبة الجامعات والشباب في تصميم مساكن الأحياء السكنية، التي ينفذها البرنامج للمستفيدين من مساكن الأحياء السكنية واستشراف مستقبل الإسكان.
الشارقة 24:
 
بالتزامن مع اليوم العالمي للشباب، أعلن مجلس شباب برنامج الشيخ زايد للإسكان، عن إطلاق مسابقة "تصاميم شبابية"، والتي تهدف إلى إشراك طلبة الجامعات والشباب في تصميم مساكن الأحياء السكنية، التي ينفذها البرنامج للمستفيدين من مساكن الأحياء السكنية واستشراف مستقبل الإسكان، من خلال تصاميم شبابية طموحة تحقق رؤية وتطلعات الحكومة في توفير الرفاه المعيشي للمواطنين.
 
وقالت المهندسة جميلة محمد الفندي مدير عام البرنامج: إن حكومة دولة الإمارات تولي شبابنا الأهمية الكبيرة من خلال تمكينهم في مجالات عديدة وفي رسم السياسات وتطوير مختلف جوانب الحياة في الدولة، ما ينعكس إيجاباً على تطلعات دولة الإمارات والمضي قدماً نحو تحقيق التنمية الشاملة.
 
وتضم معايير التقييم في المسابقة على معايير عامة، ومقترح النموذج المعماري، وضوابط التصميم، والمتطلبات، وطريقة التسليم، ومدى الالتزام بالوصف العام للمشروع، والتطابق مع الوصف العام للمرافق السكنية، والالتزام بتفاصيل المساحات للمرافق، والالتزام بالضوابط العامة للتصميم، والالتزام بمعايير تصميم الواجهات وتصميم الأعمال الخارجية ومتطلبات تقييم الاستدامة.