منذ انطلاقه

"الإمارات للذكاء الاصطناعي" يستقطب أكثر من 600 طالب

  • السبت 11, أغسطس 2018 في 11:47 م
شدد معالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي، نائب العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل، على أن تطوير المواهب الوطنية وتزويد الشباب بمهارات الذكاء الاصطناعي من أهم أولويات حكومة دولة الإمارات.
الشارقة 24 – وام:
 
أكد معالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي، نائب العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل، أن تطوير المواهب الوطنية وتزويد الشباب بمهارات الذكاء الاصطناعي من أهم أولويات حكومة دولة الإمارات واستراتيجياتها التي تركز على بناء المستقبل والارتقاء بمكانة الدولة على مستوى العالم.
 
جاء ذلك خلال حضور معاليه إحدى جلسات مخيم الإمارات الصيفي للذكاء الاصطناعي الذي تنظمه حكومة دولة الإمارات بهدف تعزيز نشر المعرفة المستقبلية وبناء جيل قادر على توظيف التقنيات الحديثة وإيجاد حلول مبتكرة لكافة التحديات.
 
وقال معاليه: الذكاء الاصطناعي بوابة لبناء المستقبل واستشراف ملامحه ودولة الإمارات سباقة في توظيف تقنياته واستكشاف آفاقه انطلاقاً من حرصها على مواصلة مسيرة التنمية الشاملة وتحقيق المركز الأول عالمياً في كافة المجالات.
 
وأضاف أن مخيم الإمارات للذكاء الاصطناعي يجسد منصة تعليمية وتطويرية للشباب ويبرز أهمية توافق جهود الجهات الحكومية والتربوية والخاصة بما يحقق أهداف استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي ويدعم التوجهات الاستراتيجية لدولة الإمارات في هذا المجال.
 
وشهد المخيم الذي تنظمه حكومة دولة الإمارات إقبالاً كبيراً من طلبة المدارس والجامعات خلال الأسابيع الأولى من انطلاقه، حيث استضاف حتى الآن أكثر 600 طالب إماراتي.