تحت شعار "على خطى زايد"

انطلاق الملتقى العربي لتمكين الشباب بالعمل التطوعي في القاهرة

  • السبت 11, أغسطس 2018 في 7:34 م
  •  جانب من فعاليات الملتقى
بدأت الجمعة بالقاهرة، فعاليات الملتقى العربي لتمكين الشباب في العمل التطوعي التخصصي "تمكين"، تحت شعار "على خطى زايد "، بهدف ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني بين الشباب.
الشارقة 24 – وام:
 
انطلق يوم الجمعة بالقاهرة، الملتقى العربي لتمكين الشباب في العمل التطوعي التخصصي "تمكين"، تحت شعار "على خطى زايد "، بهدف ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني بين الشباب، وتمكينهم من العمل التطوعي الميداني، تزامناً مع حملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية، للتخفيف من معاناة المرضى في القرى المصرية.
 
يأتي الملتقى من خلال مبادرة مبتكرة هي الأولى من نوعها، ينظمها برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع، انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، بأن يكون عام 2018 عام زايد، وفي مبادرة تطوعية وإنسانية مشتركة بين زايد العطاء والاتحاد النسائي العام، وبالشراكة مع جمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومجموعة المستشفيات السعودية الألمانية وأكاديمية زايد للعمل الإنساني .
 
وتضمن الملتقى الذي يتزامن مع اليوم العالمي للشباب الذي يصادف 12 أغسطس، العديد من المحاضرات وورش العمل التدريبية لتطوير مهارات الشباب وإكسابهم خبرات ميدانية تمكنهم من المشاركة الفاعلة في خدمة المجتمعات، تحت إطار تطوعي ومظلة إنسانية .
 
وقالت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام: إن عقد الملتقى بالقاهرة جاء تزامناً مع المهام الإنسانية لحملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية التشخيصية والعلاجية والوقائية في القرى المصرية.