أكدت متانة العلاقات الإماراتية-المغربية

سفارة الدولة بالرباط تقيم حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني

  • الجمعة 08, ديسمبر 2017 في 11:54 ص
نظمت سفارة الإمارات في المملكة المغربية، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني السادس والأربعين للدولة، بحضور رسمي كبير.
الشارقة 24 – وام:
 
أقامت سفارة دولة الإمارات في المملكة المغربية الشقيقة، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني السادس والأربعين للدولة، حضره محمد فوزي الوالي الكاتب العام لوزارة الداخلية المغربية، وزينب العدوي الوالي المفتش العام لوزارة الداخلية، وعدد من كبار الشخصيات العسكرية المغربية والأمنية، وأعضاء الديوان الملكي، وأعضاء السلك الدبلوماسي والعسكري المعتمد لدى المملكة المغربية، وعبد السلام أحيزون الرئيس المدير العام لشركة "اتصالات المغرب".
 
وكان في مقدمة مستقبلي ضيوف الحفل، سعادة سهيل مطر الكتبي سفير الدولة لدى المملكة المغربية، وسعيد مهير الكتبي وزير مفوض بالسفارة، والعقيد الركن أحمد الكعبي الملحق العسكري لدى سفارة الدولة بالرباط، وسيف خليفة الطنيجي سكرتير أول بالسفارة، ومحمد اليماحي سكرتير ثاني بالسفارة، ومها العلوي ملحقة دبلوماسية بالسفارة.
 
وشهد الحفل، أعضاء السفارة وأعضاء الملحقية العسكرية وعدد من المسؤولين والمواطنين المغاربة ورجال المال والأعمال والثقافة والإعلام، ونخبة من رؤساء جمعيات المجتمع المدني وعدة شخصيات تنتمي لعالم الفن والفكر والأدب.
 
وأقامت الشركات الإماراتية المستثمرة في المملكة المغربية معرضاً، شاركت فيه طيران الاتحاد وطيران الإمارات وشركة "إيجل هيلز" وشركة اتصالات المغرب التي تساهم فيها شركة اتصالات الإمارات وشركة "العربية للطيران" وشركة "غرين فالي" وشركة "إليت ارفست" وشركة الطيران العربية، وذلك احتفالاً باليوم الوطني السادس والأربعين.
 
وفي مستهل حفل الاستقبال، تم عزف السلام الوطني الإماراتي والمغربي، وألقى سعادة السفير سهيل مطر الكتبي كلمة رحب خلالها بجميع الحاضرين، وقال إن دولة الإمارات تحتفل في الثاني من ديسمبر 2017 باليوم الوطني السادس والأربعين لتأسيسها، حيث شهد هذا اليوم من عام 1971 قيام دولة الإمارات العربية المتحدة التي أصبحت نموذجاً رائداً في التنمية المستدامة والتقدم والازدهار في المنطقة.
 
وأضاف سعادته أن الثاني من ديسمبر من كل عام يمثل بالنسبة لمواطني الدولة والمقيمين فيها مناسبة للتعبير عن الانتماء لتراب هذا الوطن، والفخر والاعتزاز بالقيادة الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكّام الإمارات، هذه القيادة التي عملت على الاستثمار في بناء الإنسان الإماراتي، ووضعته على قمة أولوياتها، ما مكنها من تحقيق التميز والاستقرار، والتنمية المستدامة.
 
وأشاد سعادة سهيل مطر الكتبي بمستوى العلاقات الثنائية التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية الشقيقة، وقال إن هذه العلاقات أرسى دعائمها المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة والملك الراحل الحسن الثاني، طيب الله ثراهما، والتي يواصل حمل مشعل قيادتها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه الملك محمد السادس وهي علاقات قائمة على مبادئ التعاون والاحترام المتبادل.
 
وقال سعادة السفير سهيل مطر الكتبي إن القيادة العليا في دولة الإمارات تنظر إلى المغرب كشريك استراتيجي مثالي ووجهة ذات اهمية في المنطقة العربية وجسراً للشراكة مع إفريقيا.
 
من جهة أخرى، خصصت وسائل الإعلام المغربية حيزاً هاماً للحديث عن اليوم الوطني السادس والأربعين وعن منجزات الخير والنماء بالدولة، وبثت القنوات التلفزيونية المغربية تغطية شاملة لاحتفالات سفارة الدولة بالرباط باليوم الوطني، حيث أشادت بالمستوى الجيد والمثالي للتعاون الاستراتيجي المشترك بين البلدين.