بحضور رسمي كبير

سفارة الدولة في مسقط تحتفل باليوم الوطني الـ 46

  • الخميس 07, ديسمبر 2017 في 1:13 ص
احتفلت سفارة الدولة في سلطنة عمان، باليوم الوطني الـ 46، بحضور نخبة من المسؤولين العمانيين وممثلي الوزارات والهيئات الحكومية والخاصة.

الشارقة 24 – وام:

نظمت سفارة الدولة في سلطنة عمان، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ 46، حضره نخبة من المسؤولين العمانيين وممثلي الوزارات والهيئات الحكومية والخاصة في مقدمتهم هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة رئيس اللجنة الرئيسية للرؤية المستقبلية عمان 2040 ضيف الشرف وعدد من الوزراء وأعضاء مجلس الدولة ومجلس الشورى وكبار قادة قوات السلطان المسلحة وشرطة عمان السلطانية. 

كما حضر الحفل ممثلو البعثات الدبلوماسية العربية والإسلامية والأجنبية ورجال الأعمال ومديرو الشركات وعدد من الفنانين ورجال الإعلام والصحافة وممثلو المؤسسات الثقافية والعلمية والتجارية وأعضاء السفارة وعدد من الإماراتيين المقيمين في السلطنة. 

وافتتح الحفل بعزف السلامين السلطاني والوطني الإماراتي ثم كلمة لسعادة محمد سلطان سيف السويدي سفير الدولة لدى سلطنة عمان رحب فيها بضيوف الحفل، مشيراً إلى العلاقات الإماراتية العمانية ومسيرة البناء والتنمية التي تشهدها دولة الإمارات. 

وعبر سعادة السفير في كلمة عن سعادته بهذه المناسبة الغالية وبتوافق تلك المناسبة مع احتفال السلطنة بعيدها الوطني السابع والأربعين المجيد لتمتزج أفراح البلدين وتتواصل الأهازيج في تلاحم رائع يؤكد وحدة الشعبين الشقيقين ومصيرهما المشترك متمنياً لأشقائنا في عمان عاماً جديداً مفعماً بالخير والرفاهية والازدهار. 

وأشاد سعادته بمستوى العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين وهي العلاقات التي قامت على مبادئ التعاون والاحترام المتبادل ووصلت في السنوات الأخيرة إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والشعبين. 

تخلل الحفل عدد من الفقرات المتنوعة التي عكست مدى التقارب بين الدولتين وما يربطهما من أواصر الأخوة ومتانة العلاقات، من بينها الفنون الشعبية والأغاني التراثية والوطنية، إضافة لفقرة لفن الحربية والشلة ذات الطابع العماني الإماراتي.