بحضور كبار المسؤولين في "الإدارة الأميركية"...

سفارة الدولة لدى واشنطن تحتفل باليوم الوطني

  • الأربعاء 06, ديسمبر 2017 في 6:32 م
  • خلال الاحتفال باليوم الوطني
احتفت سفارة الدولة لدى واشنطن بمناسبة اليوم الوطني الـ 46، حيث استضاف معالي يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية خلال حفل غداء بمقر السفارة كبار المسؤولين في الإدارة الأميركية.

الشارقة 24 – وام:

احتفلت سفارة الدولة لدى واشنطن بمناسبة اليوم الوطني الـ 46 لقيام اتحاد دولة الإمارات، حيث استضاف معالي يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية خلال حفل غداء بمقر السفارة كبار المسؤولين في الإدارة الأميركية بمن فيهم معالي ويلبر روس وزير التجارة الأميركي وكبار قادة القوات المسلحة الأميركية إلى جانب مئات الضيوف ووسائل إعلام رفيعة المستوى وقادة قطاع الأعمال والمجتمع المحلي ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في الولايات المتحدة الأميركية.

وكان الحفل مناسبة لتسليط الضوء على الجوانب المشرقة في علاقات الإمارات والولايات المتحدة "واتحادهما في سبيل الازدهار" والعمل المشترك لتعميق العلاقات التجارية والاقتصادية بينهما من أجل تعزيز المصالح المشتركة.

وأشاد معالي السفير العتيبة في كلمة له بالعلاقة القوية والراسخة بين البلدين، قائلا "ترتبط دولة الامارات العربية المتحدة والولايات المتحدة بشراكة اقتصادية وتجارية قوية وذات وتيرة نمو عالية تحقق الرخاء للشعبين الإماراتي والأميركي".

وأشار إلى أن التبادل التجاري مع دولة الإمارات يحقق للولايات المتحدة فائضاً تجارياً سنوياً بقيمة 19 مليار دولار حيث تتيح الصادرات الأميركية مئات الآلاف من فرص العمل في الولايات المتحدة وتساعد دولة الإمارات على تنويع اقتصادها.

وأكد أن دولة الامارات ظلت وعلى مدى 8 سنوات على التوالي أكبر سوق للصادرات الأميركية في الشرق الأوسط حيث تجاوزت قيمة التبادل التجاري بين البلدين 25 مليار دولار في عام 2016 استفادت منه مجموعة واسعة من قطاعات الأعمال.