في جناح الوكالة

"الإمارات للفضاء" تستعرض مشاريعها خلال معرض دبي للطيران

  • الأربعاء 15, نوفمبر 2017 في 1:18 ص
تستعرض وكالة الإمارات للفضاء خلال مشاركتها في معرض دبي للطيران، عدداً من المشاريع والمبادرات التي تم وسيتم إطلاقها خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أن الإمارات تخطو خطوات سباقة بفضل رؤية قيادتها الرشيدة إلى مجتمع الفضاء الدولي.
الشارقة 24 – وام: 
 
أكد خالد الهاشمي، مدير إدارة المهمات الفضائية في وكالة الإمارات للفضاء في تصريح له، أهمية معرض دبي للطيران كونه أحد أهم معارض صناعة الطيران الكبرى في العالم.
 
وقال إن الوكالة تستفيد من الحدث، لاستعراض عدد من المشاريع والمبادرات التي تم وسيتم إطلاقها خلال الفترة المقبلة.
 
ولفت الهاشمي، إلى أن دولة الإمارات تخطو خطوات سباقة بفضل رؤية قيادتها الرشيدة للانضمام إلى مجتمع الفضاء الدولي وتسعى لتسابق دول العالم في هذا المجال.
 
وأشار في هذا الصدد إلى القمر الصناعي "خليفة سات" الذي سيتم إطلاقه في العام المقبل 2018 ليكون أول قمر صناعي يتم تصنيعه وتطويره بأيد إماراتية بنسبة 100% داخل مختبراته.
 
ونوه إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تواصل سعيها لأن تكون بوابة العالم العربي والإسلامي في عالم استكشاف الفضاء، من خلال إطلاق أول مسبار عربي إسلامي إلى المريخ خلال ثلاث سنوات وطموحها قد يجعلها الدولة الرابعة في العالم وصولاً إلى المريخ والأولى عربياً.
 
من جهته، استعرض راشد الزعابي، المخطط الاستراتيجي الأول في وكالة الإمارات للفضاء المشاريع التي يتم عرضها في جناح وكالة الإمارات للفضاء بمعرض دبي للطيران، وأُعدت لتكون منصة للتجريب من قبل الزائرين وهي "غرس الحضارات"، و"النخلة"، و"مزن سات ".