بالتنسيق مع "الدفاع المدني"

"موارد الفجيرة" تنفذ عملية إخلاء وهمي لموظفيها

  • الثلاثاء 14, نوفمبر 2017 في 6:13 م
في إطار الحرص على سلامة الموظفين والمتعاملين في مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، نفذت المؤسسة عملية إخلاء للموظفين والمراجعين، بمقرها الرئيسي في الديوان الأميري بالفجيرة، بالتنسيق مع إدارة الدفاع المدني بالفجيرة.

الشارقة 24:

نفذت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية بالتعاون مع شركاؤها الاستراتيجيين دائرة الحكومة الالكترونية ودائرة الموارد البشرية و دائرة الأشغال والزراعة، عملية إخلاء للموظفين و المراجعين، بمقرها  الرئيسي في الديوان الأميري بالفجيرة، نتيجة حريق وهمي، وذلك كبرنامج تدريبي عملي للموظفين على معايير الأمن والسلامة وحماية وتأمين المنشآت من أي مخاطر محتملة، في إطار الحرص على سلامة الموظفين والمتعاملين في المؤسسة، بالتنسيق مع إدارة الدفاع المدني بالفجيرة، والهيئة الوطنية للأزمات والطوارئ والكوارث و وزارة الداخلية "شرطة الفجيرة".

وأوضح سعادة المهندس علي قاسم المدير العام للمؤسسة، أن عملية الإخلاء تمت بهدف التدريب على حماية المنشآت والمرافق الحيوية بالمؤسسة، حيث يعمل قسم البيئة والصحة والسلامة في المؤسسة على تبني أفضل الممارسات في مجال الأمن والسلامة وتأمين المنشأت.

وأشار المدير العام للمؤسسة، أنه تم إخلاء المقر الرئيسي للمؤسسة من العاملين والمراجعين في وقت قياسي، حيث تم إخلاء 280 موظفاً وموظفة خلال دقيقتين، وبنظام عن طريق استخدام مخارج الطوارئ وباتباع إجراءات الأمن والسلامة، مشيراً إلى فريق الإخلاء والطوارئ التابع للمؤسسة وعددهم 14، قاموا بإخلاء المبنى من العاملين والمتعاملين بوضع لوحة "خالي" على جميع المكاتب والأقسام التي تم تفتيشها لحين وصول فرق الدفاع المدني.

وأشاد سعادة المهندس علي قاسم، بجهود الشركاء الاستراتيجيين من إدارة الدفاع المدني على استجابتهم السريعة وتنفيذ الإخلاء، بالإضافة إلى الجهود المتميزة من قبل فريق الإخلاء والطوارئ التابع للمؤسسة والذين كانوا حريصين على إرشاد الموظفين والمتعاملين ووصولهم إلى نقاط التجمع.

وأكد قاسم، أن المؤسسة تحرص على تطوير مهارات الموظفين والعاملين وتدريبهم على مقومات العمليات الأمنية والسلامة وتوفير أفضل فرص التدريب الأمني لهم.