في المجال الإنساني

عبد الله بن زايد يبحث التعاون مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر

  • الإثنين 13, نوفمبر 2017 في 12:14 ص
بحث سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الأحد، مع بيتر ماورير رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أوجه التعاون المشترك بين دولة الإمارات واللجنة الدولية للصليب الأحمر في مجال الإنساني.
الشارقة 24 – وام: 
 
استقبل سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الأحد بيتر ماورير رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
 
وجرى خلال اللقاء، الذي عقد في ديوان عام الوزارة بأبوظبي بحث أوجه التعاون المشترك بين دولة الإمارات واللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالإضافة إلى بحث أفضل السبل الكفيلة بإيصال المساعدات الإنسانية إلى الدول والمناطق المتضررة بالعالم.
 
وأكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، حرص دولة الإمارات على تنفيذ برامج المساعدات الإنسانية للدول المتضررة بمختلف أنحاء العالم انطلاقاً من نهج الدولة الراسخ القائم على العطاء الإنساني واغاثة المحتاجين.
 
وأشار سموه، إلى أن الدولة ومؤسساتها الوطنية المتخصصة ومنها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حريصة على مد يد العون وتوصيل المساعدات الإنسانية للمحتاجين في شتى بقاع الأرض.
 
من جانبه، أشاد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بدور دولة الإمارات الفاعل في مجالات تقديم الدعم الإنساني وتوجيه قوافل الإغاثة للتخفيف على المتضررين في شتى أنحاء العالم.
 
حضرت اللقاء معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي.