في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري

الإمارات تشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بروسيا

  • الجمعة 13, أكتوبر 2017 في 10:10 ص
  • معالي أمل عبد الله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي
تترأس معالي أمل عبد الله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي وفد الدولة المشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي، والمؤتمر العالمي للشباب البرلمانيين، وذلك خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري في سانت بطرسبيرغ الروسية.

الشارقة 24 – وام:

يشارك المجلس الوطني الاتحادي بوفد برئاسة معالي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي رئيسة المجلس في اجتماعات الجمعية الـ 137 والدورة الـ 201 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي، والمؤتمر العالمي للشباب، واللجان الدائمة والأجهزة التابعة للاتحاد وذلك خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري في مدينة سانت بطرسبيرغ الروسية.

ويضم وفد المجلس في عضويته، سعادة كل من على جاسم أحمد والدكتور محمد عبد الله المحرزي وحمد عبد الله الغفلي وعفراء راشد البسطي وجمال محمد الحاي وسعيد صالح الرميثي وعلياء سليمان الجاسم أعضاء المجلس الوطني الاتحادي وسعادة أحمد شبيب الظاهري الأمين العام للمجلس.

وحرصا من المجلس الوطني الاتحادي على مواكبة توجهات الدولة وسياستها الخارجية والدفاع عن القضايا التي تتبناها لا سيما التي لها علاقة بتعزيز الأمن والسلم الدوليين تقدم بمشروع قرار بند طارئ بشأن دور البرلمانيين في وقف اضطهاد أقلية الروهينجا في ميانمار "الدعوة لتحرك دولي عاجل لحماية لحقوق الانسان ".

ويشارك وفد المجلس في الاجتماعات التنسيقية للمجموعات العربية والإسلامية والآسيوية بهدف تنسيق المواقف حيال مختلف القضايا المطروحة على أجندة الاجتماعات لا سيما ذات الاهتمام المشترك، كما ستشارك معالي رئيسة المجلس في اجتماع الفريق الاستشاري الرفيع المستوى المعني بمكافحة الإرهاب.